أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الثلاثاء 26 أيلول/سبتمبر 2017 قرارًا يسمح بموجبه المرأة السعودية بقيادة السيارة، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية السعودية.

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الأمر الموجه لوزير الداخلية: ( الدولة هي حارسة القيم الشرعية فإنها تعتبر المحافظة عليها ورعايتها في قائمة أولوياتها سواء في هذا الأمر أو غيره.. اعتمدوا تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وأن تشكل لجنة على مستوى عال من وزارات الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك).

كذلك، نالت المرأة السعودية أبسط حقوقها بفضل قرار العاهل السعودي الذي سمح بمنح رخص القيادة ليس للذكور فحسب بل للإناث أيضًا. إنه قرار تاريخي بالنسبة إلى المملكة العربية السعودية لاقى الكثير من التصفيق والإيجابية، وعبّر المسؤولون في السعودية عن تفاؤلهم بذلك القرار.

أثنى الرئيس الأميركي دونالد ترامب على قرار السلطات السعودية السماح بإصدار رخص قيادة السيارات للنساء في البلاد، وجاء في بيان للمتحدثة باسم البيت الأبيض ، أن الرئيس يعتبر هذا الإجراء خطوة إيجابية نحو تعزيز حقوق النساء والفرص المتاحة أمامهن في المملكة.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار