أحمد أبو هشيمة في المرتبة الرابعة بقائمة الأكثر تأثيراً

أعلنت مجلة (كونستركشن بيزنس نيوز) اختيار رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين وأسمنت المصريين، ضمن أكثر 60 شخصية تأثيراً في الشرق الأوسط في مجال البناء والتطوير العقاري.

قالت المجلة في تقرير مطول لها عن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة و(مجموعة حديد المصريين)، إن رجل الأعمال الشاب احتل المرتبة الرابعة في قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط في مجال البناء والتطوير العقاري، لقيادته المتفردة وتميزه في مجاله، حيث تم إدراج شركة حديد المصريين ضمن أفضل 50 شركة عاملة في السوق المصرية لعام 2017.

أحمد أبو هشيمة في المرتبة الرابعة بقائمة الأكثر تأثيراً
رجل الأعمال اللمصري أحمد أبو هشيمة

أضافت المجلة في تقريرها أن (شركة حديد المصريين) نجحت منذ تأسيسها العام 2010 بإختراق صناعة الصلب في مصر، بتبنيها استراتيجية انتاج منتجات آمنة وعالية الجودة تتوافق مع المعايير المحلية والدولية، عن طريق استخدام أحدث تكنولوجيا صديقة للبيئة، وبأن الشركة نجحت تحت قيادة رئيسها التنفيذي أحمد أبو هشيمة بتحقيق نتائج غير متوقعة، تمكنت من الإستحواذ على 20٪ من سوق الصلب في مصر في فترة زمنية قصيرة.

 كونستركشن بيزنس نيوز ا تصنف أحمد أبو هشيمة الرابع عالمياً
كونستركشن بيزنس نيوز ا تصنف أحمد أبو هشيمة الرابع في الشرق الأوسط

أوضحت المجلة أن مجموعة حديد المصريين تضم 3 شركات كبرى أخرى، هي شركة (IIC) لإدارة مصانع الصلب، وشركة بورسعيد الوطنية للصلب (NPSS)، وحديد المصريين لمواد البناء، موضحة أنها تعمل من خلال 4 مصانع رئيسية في بني سويف، العين السخنة، الاسكندرية وبورسعيد على زيادة انتاجيتها لتغطية الطلب المحلي، والتوسع من أجل التصدير للخارج.

وأشارت المجلة إلى أن مجموعة حديد المصريين تعاقدت مع مجموعة شركات دانيللي الايطالية، وتستخدم تكنولوجيا تتيح للمصانع توفير الطاقة عن طريق استغلال الطاقة الحرارية الموجودة في الغازات الناتجة من الأفران لتقوم بتسخين الخردة قبل شحنها إلى فرن القوس الكهربي، بالإضافة إلى ربط مصانع الصب المستمر مع خطوط الدرفلة دون استخدام أفران إعادة تسخين البيليت.

أحمد أبو هشيمة من أهم رجال الأعمال في الشرق الأوسط
أحمد أبو هشيمة من أهم رجال الأعمال في الشرق الأوسط

وكشفت المجلة في تقريرها التزام مجموعة حديد المصريين بتعزيز وجودها في السوق المحلية من خلال التطوير المنتظم لعملياتها، وتبني مبدأ الاستثمار في القوى العاملة، من أجل إعداد كوادر شبابية قيادية، ومنح مزيد من الفرص للأجيال المقبلة في المنطقة.

ياسمين أحمد – القاهرة