أصالة نصري وحكايتها في سجن المطار بسبب تعاطيها الكوكايين

من مصر، جاءت الفنانة السورية أصالة نصري إلى بيروت برفقة زوجها المخرج طارق العريان إلى حفل الإفطار الذي دعا إليه كل من السيد جمال سنان صاحب شركة Eagle Films وزوجته النجمة اللبنانية ماغي بو غصن، في فندق فينيسيا نهار الجمعة في 23 حزيران – يونيو 2017

الغريب أن أصالة جاءت بعد نصف ساعة من بدء الإحتفال ولم تدخل من المدخل الرئيسي للحفل، ولم نعلم بوجودها لو لم يرحب بها الإعلامي رجا ناصر الدين حين قال من طرف لسانه: (أهلاً أصالة).. كما غادرت الحفل بعد مدّة قصيرة وهربت خلسة، ومن باب خلفي بعد أن لاحظت بأن أحداً لم يهتم بها.

أصالة نصري توقفت بسبب المخدرات
النجمة السورية أصالة نصري

وبعد يومين من مكوثها في بيروت، قررت العودة مجدداً إلى مصر لكن أوقفت على مطار بيروت الدولي بسبب حيازتها للمخدرات من نوع الكوكايين وكانت المعلومات وصلت إلينا متضاربة بأن كمية ما بين 1 ملغ إلى 2 أو الـ 5 ملغ بحوزة أصالة التي نقلت إلى مخفر (حبيش) للتحقيق معها.

وكنا أول من نشر الخبر الذي نشرته عنا كافة وسائل الإعلام بأنه تم إلقاء القبض على أصالة نصري ولم نؤكد الخبر في البداية بسبب ضعف مصدرنا ولكننا تأكدنا فيما بعد أن أصالة موقوفة في مطار بيروت الدولي بتهمة حيازة الكوكايين ويتم التحقيق معها.

أصالة نصري قالت أنها لا تتعاطى الكوكايين وحين سألها المحقق ج – ب وماذا تفعل هذه الكمية معك تلعثمت وخافت.

وقام الأمن العام بالفحوصات اللازمة. وأجروا لها الفحوصات اللازمة كي يثبت ما إذا كانت تتعاطى المخدرات أم لا، وكي يتم التحقيق معها بشأن من أين حصلت على الكوكاين الذي كان بحوزتها خلال مرورها عبر مطار بيروت الدولي مغادرة لبنان إلى مصر.

الفنانة السورية أصالة نصري والمنتج محمد مشيش
الفنانة السورية أصالة نصري والمنتج محمد مشيش

ما هو رأي القانون في حالة أصالة نصري

بحسب المحامي سامر سمعان فمن الممكن أن يُخلى سبيل أصالة اليوم بعد منتصف الليل بعد التحقيق، من قبل المدعي العام، إذا كان بحوزتها كمية قليلة للتعاطي الشخصي أي التي لا تتعدى 1 من 2 ملغم من المخدرات ولا تُسجن خصوصاً أنها غير لبنانية. أما إذا وُجد معها كمية كبيرة فيرى القانون اللبناني أنها تتاجر بالمخدرات ويحولها المدّعي العام إلى قاضي التحقيق ومن ثم إلى محكمة الجنايات.

الفنانة السورية أصالة نصري وزوجها المخرج طارق العريان
الفنانة السورية أصالة نصري وزوجها المخرج طارق العريان

لكن مصادرنا تضاربت بأن أصالة كان بحوزتها بين غرام ونصف وخمس غرامات. ويقول المحامي سامر سمعان إذا ثبت أن أصالة كان بحوزتها 5 ملغم وليست موضّبة بطريقة للتجارة فيتم إخلاء سبيلها اليوم.

وخلال التحقيق معها قبل قليل كانت أصالة نصري تحاول إيهام المحققين أن أحدهم زج لها الكوكايين في حفلة في Night Club حيث كانت تسهر البارحة أو أن أحداً آخر ربما في المطار! وهزئ منها المحققون وتأكدوا أنها تكذب لكنهم انتظروا نتائج الفحوصات المخبرية التي بينت كميات من الكوكايين في دمها ولم يتم الإفراج عنها إلا بكفالة وتعهد بأنها لا تدخل بيروت إلا بعد الخضوع لفحص مخدرات ولا تخرج منها إلا في هذه الحالة.