خلال مسيرة فنية طويلة احتلت بها الصدارة أصدرت الديفا سميرة سعيد 46 ألبوماً غنائياً و500 أغنية لتكون من أكثر الفنانين العرب المتواجدين على الساحة الفنية إصداراً للأعمال.

منذ ألبومها الأول (الدنيا كده) الذي صدر عام 1976 إلى يومنا هذا لم تهدأ سعيد فهي دائماً متجددة مثابرة محافظة على رونق نجوميتها كما استطاعت أن تحافظ على مكانتها.

المطربة المغربية سميرة سعيد
المطربة المغربية سميرة سعيد

سميرة سعيد مسيرتها الفنية منوعة قدمت الأغاني الوطنية والدينية كما لعبت دوراً تمثيلياً في فيلم (ساكتب اسمك على الرمال) عام 1978 وهو الفيلم الوحيد الذي قدمته في مسيرتها الفنية.

وللجوائز الفنية دور كبير في مسيرتها فهي تمتلك العديد من الجوائز حيث نالت جائزة الورد ميوزك أورد مرتين الأولى في العام 2003 عن فئة الألبوم الأفضل مبيعاً (يوم ورا يوم) وفي عام 2013 حصلت أغنية (مازال) على جائزة الأغنية المنفردة الأفضل.

في عام 2009 نالت وسام القائد من الملك محمد السادس بن حسن في العيد العاشر وحصلت على جائزة BBC كأفضل مطربة في الشرق الأوسط.

وللأعمال المصورة التي قدمتها سميرة سعيد علامة في عقول الجمهور كما الأغنيات التي قدمتها حيث تحتل عدد من الأغاني الصدارة في قائمة سميرة سعيد على اليوتيوب.

1- يوم ورا يوم – 21 مليون مشاهدة.

تصدر قائمة اليوتيوب الديو الأنجح بمسيرة سميرة سعيد والذي صدر في العام 2002 وجمعها بالشباب مامي ويعتبر الديو من أنجح الأعمال المشتركة التي تم إصدارها في الوطن العربي وما زال الناس يرددونها.

حصل الألبوم على جائزتين عالميتين الأولى (ورد ميوزك أورد) والثانية BBC Awards ورغم مرور 15 عاماً على صدور الأغنية إلا أنها حققت على اليوتيوب اكثر من 21.3 مليون مشاهد.

2- هوا هوا – 19 مليون مشاهدة

كسبت سميرة السعيد الرهان بأغنية (هوا هوا) التي صدرت ضمن ألبوم (عايزة أعيش) الذي عادت به عام 2015 إلى ساحة الألبومات بعد غياب.

(هوا هوا) اعتبرت من أنجح الأغاني العربية التي صدرت مؤخراً واستخدمت الأغنية في العديد من البرامج التلفزيونية وانتشرت بين الجمهور بشكل كبير حيث يقوم العديد منهم بتصوير فيديو قصير وبثه في وسائل التواصل الإجتماعي بشكل مضحك.

الأغنية حققت مشاهدة عالية بفيديو فقط يحتوي على كلمات عبر قناة روتانا على اليويتوب الرسمية حيث حققت أكثر من 19.4 مليون مشاهد.

3- قال جاني بعد يومين – 15.1 مليون مشاهدة

تعتبر (قال جاني بعد يومين) من أنجح الأغاني التي قدمتها سعيد والتي كانت من أسباب تركيز نجومية الديفا في مصر والوطن العربي وما زال الجمهور يردد الأغنية ويطلب من الديفا وفي كل حفلاتها ومقابلاتها التلفزيونية أن تغنيها حيث تلبي سعيد بكل حفل ومقابلة طلب الجمهور وتقدمها كاملة بصوتها.

وقام العديد من الفنانين بغناء الأغنية بصوتهم وحققت نجاحاً بصوتهم مثل المطرب اللبناني أدم، والمصرية شيرين عبد الوهاب وجنات. كما تم تقديم الأغنية من قِبَل العديد من المشتركين في برامج الهواة وحققت نجاحات كبيرة بصوتهم.

صدرت الأغنية في عام 1985 والآن وبعد مرور 32 سنة لا تزال الأغنية متصدره لأعمال الديفا ومحققة على اليوتيوب أكثر من 15.1 بفيديو غير رسمي وبقناة غير موثقة.

4- محصلش حاجة -8 مليون مشاهد

فيديو كليب (محصلش حاجة) الوحيد الذي تم تصويره من ألبوم (عايزة أعيش) وخلال عام حقق أكثر من 8.6 مليون مشاهدة

اما بالنسبة للأغنية بدون فيديو كليب فقد حققت اكثر من 8.2 مليون مشاهدة وبهذه الحالة تعتبر الأغنية الثانية الأنجح في ألبوم (عايزة اعيش)

5 -مازال – 8 مليون مشاهدة

(مازال) أغنية منفردة باللهجة المغربية أصدرتها الديفا في العام 2014 بعد غياب وحققت نجاحاً كبيراً حيث حصلت على جائزة أفضل أغنية عربية منفردة من الجائزة العالمية (ورد ميوزك أوررد).

العمل المصور حقق أكثر من 8 مليون مشاهدة.

أما فيديو الكلمات فقد حقق أكثر من 3.9 مليون مشاهدة.

6- يا لطيف – 4 مليون مشاهدة

أغنية (يا لطيف) من ضمن ألبوم (عايزة عيش) وتعتبر الأغنية الثالثة في الألبوم والأعلى مشاهدة حيث حققت أكثر من 4 مليون مشاهدة بدون فيديو كليب.

7- بحس بأمان – 2.8 مليون مشاهدة

أغنية (بحس بأمان) صدرت في عام 2014 وهي تتر مسلسل (سيرة حب) الذي خاض السباق الرمضاني في عام 2014 من بطولة سيرين عبد النور وخالد سليم ومكسيم خليل.

وحققت الأغنية أكثر من 2.8 مليون مشاهدة

https://www.youtube.com/watch?v=3EM1IrRKYzo

8-أيوة أتغيرت – 2.5 مليون

(أيوة أتغيرت) الأغنية الرابعة من ألبوم (عايزة أعيش) التي تحقق نسبة مشاهدة عالية بدون فيديو كليب حيث حققت أكثر من 2.5 مليون مشاهدة.

9- تقدر تقولي – 2.4 مليون

مع فيديو غير رسمي مركب مع لقطات من المسلسل التركي (العشق الممنوع) حققت أغنية (تقدر تقولي) أكثر من 2.4 مليون مشاهدة. (تقدر تقولي) من أروع الأغاني الكلاسيكية التي قدمتها الديفا بمسيرتها الفنية وحققت نجاحات كبيرة بين الجمهور.

10- نفسي اتكلم – 2.4 مليون

مع فيديو غير رسمي وفي قناة غير رسمية حققت أغنية (نفسي اتكلم) أكثر من 2.4 مليون مشاهدة وهي من أنجح الأغاني الكلاسيكية التي قدمتها الديفا وتميزت بشجن الصوت والإحساس العالي.

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار