لم تنته الخلافات بين صناع مسلسل (حارس القدس) الذي يتناول سيرة المطران الراحل إيلاريون كابوجي، الذي يؤدي شخصيته الفنان السوري رشيد عساف، والذي يخرجه المخرج الفلسطيني (باسل الخطيب) حتى بعد عرض البرومو الترويجي الأول للعمل.

كنا نشرنا في وقت سابق عن الخلافات والأجواء المشحونة التي حصلت ضمن أجواء المؤتمر الصحفي، والتي بدأت بإنهاء مخرج العمل كلامه الإفتتاحي للمؤتمر دون أن يوجه الشكر بالإسم إلى مؤلف العمل (حسن م يوسف) الذي كان يجلس بجانبه على المنبر، بالإضافة لمحاولات تهميش واضحة تعرض لها ممثلو العمل الحاضرين، وأبرزهم بطل العمل الفنان (رشيد عساف)، وآنذاك تغيبت الفنانة السورية أمل عرفة، عن حضور المؤتمر والتي تلعب للبطولة النسائية فيه بشخصية (الدكتورة ريما).

واليوم وبعدما نشر مخرج العمل باسل الخطيب البرومو الترويجي عادت الخلافات من جديد وحصلت أمل عرفة على حصتها من التهميش الذي اعتبرته تهميشًا وتجاهلاً متعمدًا حين تفاجأت بعدم ظهور اسمها أو مشاهد لها ضمن مشاهد البرومو، وكتبت: ( كأني كومبارس بالمسلسل!؟ غريب والأغرب انو ماعندي عتب، الإستغراب برسم الجهة المنتجة والمخرج باسل الخطيب، لا أظن أن وجودي بالمسلسل قابل للنسيان في شارة العمل! والتبرير ليس أن تركيب الشارة مؤقت، هذا عكس اتفاقنا الأدبي يا أستاذ باسل الخطيب)
وتفاعل متابعو أمل بشكل كبير وعبروا عن الاستياء من هذا التصرف الذي يتبعه مخرج العمل واصفين إياه (بالتصرف الأناني والغبي).
وهذا مايجعلنا نطرح سؤالاً واستفساراً عما حدث:

هل يستخدم أُسلوب التهميش المتعمد كنوع تسويقي وتشويقي لجذب الإنتباه إلى العمل؟ أم يعود السبب لعدم اقتناع باسل الخطيب بنجوم العمل وكأن أحداً كان قد فرضهم عليه؟.

ولا نعلم إذا كان سوء الحظ يلاحق الفنانة أمل عرفة منذ أكثر من عامين، بدءً من ـشارة مسلسل (جريمة شغف) ثم مسلسل (سايكو)، ثم سوء تنفيذ برنامج (فيه أمل)، وبعدها اللوحة المهينة في مسلسل (كونتاك) واليوم شارة مسلسل حارس القدس،

ألم يحن بعد الوقت بعد للتعلم من دروس الماضي القريب؟!

يشار إلى أن العمل يرصد سيرة المطران كبوجي المولود في حلب عام 1922 الذي أصبح مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس عام 1965 حتى اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي عام 1974 بتهمة تهريب السلاح للمقاومة الفلسطينية ليبعد إثر ذلك إلى روما ويقضي ما تبقى من حياته فيها دون أن يتخلى عن دوره الوطني والديني المقاوم للاحتلال والداعم للقضية الفلسطينية ولوطنه سورية حتى رحيله عام 2017.

يشارك في بطولة العمل كل من الفنانين صباح الجزائري وسليم صبري وأمل عرفة ونادين قدور ويحيى بيازي وسوسن أبو عفار وجيما دريوسي وجمال نصار وآخرون.

ربيع القطريبدمشق

ربيع القطريب – دمشق

Copy URL to clipboard
23 يناير 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
21 يناير 2021
13:24
رئاسة مجلس الوزراء: تمديد قرار الاغلاق الكامل لغاية صباح يوم الاثنين الموافق فيه 08/02/2021 على كافة الاراضي في ⁧‫لبنان‬⁩


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار