نشر الفنان اللبناني وليد_توفيق، صورة جمعت أولاده الـ 3 مع بعضهم، وعرف الجمهور عليهم، والأغلبية أشادت بجمالهم وأن لكل منهم جاذبية وجمال يختلف عن الآخر

وقال وليد: “المال والبنون زينة الحياة الدنيا، علي، الوليد ونور”

لكن علي ليس ابنه بل ابن جورجينا من زواجها الأول من المناضل الفلسطيني الشهير علي حسن سلامة الذي لُقّب من قبل الصهاينة بالأمير الأحمر فاغتالوه سنة 1979 بعد عملية ناجحة للموساد وكانت أنجبت منه ابنها “علي”. تزوّجت المطرب وليد توفيق سنة 1990 وأنجبت منه ابنها الثاني “الوليد” وابنتها “نورهان”. شاركت في العديد من الأفلام السنيمائيّة قبيل الحرب الأهلية اللبنانية ومنها “غيتار الحب”، “باي باي يا حلوة”، و”الملكة وأنا”.

علي لا يزال فلسطينيًا لا لبنانيًا خصوصًا وأن حورجينا وأي امرأة لبنانية لا تستطيع إعطاء الجنسية اللبنانية لأولادها لأن القانون اللبناني يحرمها من هذا الحق الذي يعطيه للأب فقط.

اقرأ: جورجينا رزق ملكة جمال الكون اختارت نادين نجيم وجويل بحلق -خاص فيديو

نور تشبه والدتها جورجينا رزق كثيرًا من حيث الشكل، وفي بداياتها في عالم الجمال، وكانت ولا تزال أول لبنانية عربية تحصل على لقب ملكة جمال الكون، ولم تستطع أي شابة منافستها أو الوصول إلى هذا الإنجاز الكبير.

ولمن لا يعرف من جورجينا؟

عارضة أزياء وممثلة لبنانية حصلت على لقبي ملكة جمال لبنان 1970 وملكة جمال الكون 1971. تنحدر من عائلة مسيحية مارونية لبنانية، من والد لبناني ووالدة مجرية.

شاركت في العديد من الأفلام السنيمائيّة قبيل الحرب الأهلية اللبنانية ومنها “غيتار الحب”، “باي باي يا حلوة”، و”الملكة وأنا”.

اقرأ:جمال ابنة وليد توفيق وجورجينا رزق – صورة

في مسابقة ملكة جمال الكون 1972، لم يسمح لرزق بالحضور بسبب القيود التي تفرضها الحكومة بسبب مخاوف من هجوم إرهابي. كما كانت قد اشتركت في مسابقة ملكة جمال العالم 1970، ولكنها لم تنجح.

مثّلت جورجينا رزق لبنان في مسابقة ملكة جمال الكون 1971 التي أقيمت في مدرج ميامي بيتش في ميامي بيتش في فلوريدا وفازت باللقب وحلّت طوني رايورد من أستراليا وصيفة أولى وبيرجو لايتيليا من فنلندا وصيفة ثانية.

وكانت أول مرة تفوز فيها لبنانية وشرق أوسطية بلقب ملكة جمال الكون. أصدر لبنان طابعا بريديا يُظهر صورة جورجينا رزق بمناسبة حصولها على لقب ملكة جمال الكون.

اقرأ: جورجينا رزق ملكة جمال الكون اختارت نادين نجيم وجويل بحلق -خاص – فيديو

مثلت جورجينا رزق في ثلاثة أفلام. وشاركت دور البطولة في فيلم “غيتار الحب” مع عمر خورشيد وصباح.

وفي 1975، مثلت دور البطولة في فيلمين، الأول مع محرم فؤاد ووحيد سيف في فيلم “الملكة وأنا” والثاني مع رشدي أباظة في “باي باي يا حلوة”.

مثلت أيضا في مسرحية “سنقف سنقف” مع روميو لحود، وفي مسلسل “أنت أنا” مع فهد بلان.

أولاد وليد توفيق
Copy URL to clipboard
26 يونيو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار