إطلاق نار على قصر الملك سلمان بن عبد العزيز

عاش الشعب السعودي خوفاً كبيراً بعد حادثة إطلاق نار من طائرة دون طيار، بالقرب من القصر الذي يتواجد فيه الملك سلمان بن عبد العزيز.

ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز برج الجدي
ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز

انتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ادعوا فيها أن عملية إطلاق النار تمتّ خارج القصر في مدينة الرياض، رغم أنّ هذه الفيديوهات والصور التي تعرض تبدو كاذبة حتى الآن.

لقطات من الفيديو المنتشر
لقطات من الفيديو المنتشر

كتبت الصحافية مارغريتا ستانساتي التي تعمل في صحيفة (وول ستريت، عبر حسابها على موقع تويتر): (لا محاولة انقلاب في الرياض لقد كانت لعبة طائرات بدون طيار قريبة جداً من قصر الملك وتم إسقاطها). وأضافت أنه ليس من الواضح ما إذا كانت الطائرة بدون طيار أو لعبة طائرة تمثل تهديداً أم لا.

على جانب آخر، أكد مسؤول سعودي في وكالة أنباء حكومية، أنه تم إسقاط طائرة بدون طيار بعد نشر لقطات على الإنترنت لقاذفات حربية.

لقطات من الفيديو المنتشر
لقطات من الفيديو المنتشر

وقال متحدث بإسم شرطة الرياض، إن القوات عند نقطة تفتيش في منطقة خوزاما حددت الطائرة وتعاملت معها وفق طلباتها، دون أنّ يحدد ما إذا كانت هناك إصابات أو أضرار.

وفقاً للشائعات على وسائل الإعلام الإجتماعية، فقد زُعم أن ولي العهد محمد بن سلمان، قد تم إخلاؤه إلى ملجأ قريب في قاعدة عسكرية من أجل سلامته، على الرغم من أنّ هذا الأمر يبدو كاذباً أيضاً.

رنيم مطر