تصاميم زهير مراد وعلي قروي في مهرجان كان الدولي

انطلق مهرجان كان الدولي، الحدث الأهم في عالم السينما، بدورته الـ71 يوم الثلاثاء 8 أيار/ مايو 2018 الذي سيستمر لغاية السبت 19 مايو، حيث يجتمع أشهر نجوم السينما في العالم في مدينة (كان) الفرنسية للتنافس على جائزة السعفة الذهبية Palme D’Or.

كذلك، يشارك الفيلم اللبناني (كفرناحوم) في مهرجان كان من إخراج الممثلة والمخرجة نادين لبكي، المقرر عرضه الأسبوع المقبل يوم الخميس 17 أيار/ مايو وسيعرض على مسرح Grand Théâtre Lumière في قصر المهرجانات والمؤتمرات Palais Des Féstivals Et Des Congrès في كان.

ومع انطلاقة المهرجان تبقى إطلالات النجوم على السجادة الحمراء أكثر المواضيع التي تثير إهتمام عشاق الموضة. بعد إطلالات الـMet Gala لعام 2018، نعرض في هذه اللائحة أفضل الإطلالات خلال مهرجان كان الدولي بدورته الـ71 حتى الآن.

  • جوليان مور Julianne Moore
جوليان مور خلال افتتاح مهرجان كان لعام 2018

حضرت الممثلة الأميركية جوليان مور العرض الأول لفيلم (يوم الدين) المصري من إخراج أبو بكر شوقي وأطلّت بأناقتها على السجادة الحمراء بفستان أسود طويل من تصميم الفرنسي إيف سان لوران Yves Saint Laurent.

  • جيسيكا قهواتي Jessica Kahawaty
جيسيكا قهواتي على السجادة الحمراء في مهرجان كان الدولي بدورته الـ71

تألّقت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج اللبنانية الأسترالية جيسيكا قهواتي بتصميم اللبناني زهير مراد على السجادة الحمراء في مهرجان كان الدولي حيث حضرت العرض الأول لفيلم Todos Lo Saben. خطفت قهواتي الأنظار بفستانها المطرز بحجر الروز كوارتز بالإضافة إلى بوليرو مصنوع من الريش يغطي كتفيها ويزيد من أناقة الفستان.

  • أرايا هارغيت Araya Hargate
أرايا هارغيت خلال مهرجان كان الدولي لعام 2018

كذلك، تألقت الممثلة التايلندية أرايا هارغيت بفستان اللبناني المبدع زهير مراد الذي تمّيز بقصّته المختلفة والفتحة عند منطقة البطن والخصر بالإضافة إلى الرداء المتناسق مع الفستان الأحمر الطويل الذي ينسدل خلفها على السجاة الحمراء.

  • رومي سترايد Romee Strijd
إطلالة رومي سترايد خلال مهرجان كان بدورته الـ71

عارضة الأزياء الهولندية وفيكتوريا سيكرت أينجل رومي سترايد حضرت العرض الأول لفيلم Todos Lo Saben حيث أطلّت بفستان فضي ومفتوح عند الصدر والظهر من توقيع المصممة الإيطالية ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti على السجادة الحمراء خلال المهرجان السينمائي الأهم في العالم.

  • بينيلوبي كروز Penelope Cruz
بينيلوبي كروز خلال مهرجان كان الدولي لعام 2018

تألقت الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز في العرض الأول لفيلم Todos Lo Saben، حيث تلعب دور البطولة، خلال مهرجان كان الدولي بدورته الـ71 بفستان مصنوع من الدانتيل من تصميم شانيل.

  • كريستان ستيورت Kristen Stewart
كريستان ستيوارت خلال مهرجان كان الدولي

حضرت الممثلة الشهيرة كريستان ستيوارت بفستان أسود من تصميم شانيل خلال افتتاح المهرجان السينمائي علمًا بأنها تشارك في لجنة التحكيم.

  • إيرينا شايك Irina Shayk:
إيرينا شايك على السجادة الحمراء في مهرجان كان الدولي 2018

حضرت عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك العرض الأول للفيلم المصري (يوم الدين) بفستان من تصميم دار أزياء Twinset الإيطالي الذي يبدو بسيطًا باللون الأسود لكنه يعطي شياكة وأناقة بقصّته وتصميمه.

  • فان بينغبينغ Fan Bing Bing:
فان بينغبينغ خلال مهرجان كان الدولي لعام 2018

تميّزت الممثلة الصينية فان بينغبينغ بفستان مختلف تمامًا عن كافة الإطلالات واختارت فستانًا طويلاً يجمع بين الفضي والتنورة الفيروزية الواسعة متعددة المستويات، من تصميم التونسي علي قروي، لتطل به على السجادة الحمراء خلال مهرجان كان السينمائي لعام 2018.

فانيسا الهبر – بيروت