إعلانات الإسلام في تركيا ضد المسيح - صورة
المسيح

تعتبر جمهورية تركيا، إحدى دول العالم الإسلامي، وتبلغ نسبة المسلمين فيها قرابة 97.8% ولا ينص الدستور التركي على دين رسمي للدولة التركية، بل يكفل حرية المعتقد والدين للمواطنين الأتراك، على النحو الذي يرغبونه دون إكراه أو إلزام.

ويبدو أن زمان أردوغان أدخل الأتراك في مناخ الإرهاب العالمي وعلناً هذه المرة ولم تعترض الأجهزة الرقابية على ما يتم لصقه على حيطان المدن التركية من إعلان هو الأغرب ويمنعون الإحتفال بعيد الكريسماس وهو يوم ميلاد المسيح عليه السلام.

وجاء في أحد الإعلانات الذي وُضع على الطريق العام: (نحن مسلمون لا نحتفل بعيد الميلاد ورأس السنة.. وسنكسر فمك يا نويل).

إنه الإسلام في تركيا كما في غير تركيا.

نظرة القرآن إلى النصارى:

يدعوهم القرآن بأهل الكتاب، أو بالذين أوتوا الكتاب من قبلكم ويصفهم القرآن بالإيمان وعبادة الله، وعمل الخير.

ويقول في ذلك: “مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ. يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ” (سورة آل عمران 113).

ويقول أيضًا: “الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلاوَتِهِ أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ” (سورة البقرة 121). “وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُواْ اللَّهَ” (سورة النساء 131). “الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ” (سورة القصص 52).

هم إذن من المؤمنين، يعبدون الله، ويسجدون لله وهم يتلون آيات الكتاب طوال الليل. يؤمنون بالله وبالكتاب وباليوم الآخر، وهم من الصالحين

إعلانات الإسلام في تركيا ضد المسيح
إعلانات الإسلام في تركيا ضد المسيح

View this post on Instagram

انا عادة ما بنشر مواضيع سياسية او دينية بس هالفيديو لأحد مشاهير السوشيل ميديا #اضوى_الدخيل استغربته وحابب قول كلمتين إنشاءالله ينفهم قصدي …. مبارحة في شخص سجل فيديو موجوع ومقهور وبكى من حرقة قلب كبيرة كيف مستشفى رفضت امه المصابة بالسرطان الدخول للعلاج وهي موجوعة ما تتخايلوا التعليقات لقريتها شو كانت انسانية ومحبة ومساعدة الى اكبر الحدود شي فعلا بكبر القلب الحمدالله ، وما حدا سأله لا شو دينك ولا شو جنسيتك حتى من بين التعليقات واحد قال له ( لا املك الا سيارة بتسوى حوالي الفين دولار مستعد بيعها وما خلي دمعة تنزل من عينك ) #كلنا_اخوة …. وما رح قول اكتر ? . . . مع محبتي … مع استغرابي . . .. #youssefsteev #الجزائر #bahrain #cairo #فلسطين #العراق #المغرب #egypt #السعودية #الكويت #مشاهير #ksa #البحرين #مصر #انستغرام #مشاهير_العرب #لبنان #lebanon #بيروت #beirut #بغداد #مشاهير_انستقرام #سلطنة_عمان #سوريا #دبي #القاهرة #liban #الامارات

A post shared by youssef steev (@youssefsteev) on

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار