علقت الفنانة المصرية إلهام_شاهين، على الجدل المثار حول مسرحية “المومس الفاضلة” التي أعلنت عن خوض بطولتها خلال تواجدها بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي.

ونشرت شاهين، صورة نادرة جمعت الرئيس جمال عبد الناصر مع الكاتب جان بول سارتر، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: “جان بول سارتر هو فيلسوف فرنسي.. وكاتب مسرحي وروائي، وناقد أدبي، وعندما جاء في زيارة لمصر في فترة الستينات استقبله الرئيس جمال عبد الناصر، وكان سارتر معه صديقته الكاتبة سيمون دي بوفوار”.

إقرأ: زوج نيللي كريم ماذا قال ونشر بعد شهر العسل؟ – صور

وأضافت: “واستقبل (سارتر) كل مثقفي مصر الأساتذة.. توفيق الحكيم وحسنين هيكل ولطفي الخولي وعلي السمان وغيرهم من كبار الأدباء والمثقفين، وسارتر هو كاتب مسرحية المومس الفاضلة التي قدمتها سيدة المسرح العربي سميحة أيوب على خشبة المسرح القومي.. أهم مسرح للدولة في فترة الستينات، ولاقت نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرًا”.

وكشفت الفنانة إلهام شاهين؛ تفاصيل الأزمة التي أثيرت بعد إعلان نيتها المشاركة في بطولة مسرحية المومس الفاضلة” للكاتب والفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر، لافتة إلى أن “السيدة سميحة أيوب قدمت المسرحية منذ 45 عاما وأنا أخبرتها أنني قد أعود لتقديمها على المسرح إذا قامت هي بإخراجها”.

وتابعت: “اسم المسرحية ليس من اختراعنا ومن يهاجمون لا يعرفون من هو سارتر أو عما تتحدث المسرحية؛ الناس لم تعترض على المسرحية حين عرضت من 45 سنة ولا أعرف هل تم تبديل الشعب أم ماذا”.

Copy URL to clipboard


















منذ 3 سنوات

منذ 3 سنوات







شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار