منذ شهريْن تقريبًا أطلقتْ إليسا ألبومًا جديدًا تحت عنوان (صاحبة رأي)، تحديدًا قبل أيام قليلة من تفجير 4 آب المروّع، الذي استهدف المرفأ رقم 12 التجاري وسط بيروت وأدى إلى سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى وتدمير نصف العاصمة اللبنانية الإداريّة.

إقرأ: إليسا صاحبة الرأي والاختيارات تحقق نصرًا جديدًا! – فيديو

لم تروّج إليسا لألبومها بعد الفاجعة الأعظم في تاريخ لبنان بسبب اهتمامها بهذا التفجير كما كلّ اللبنانيين، لكن أغنياتها استطاعت تحقيق الملايين من المشاهدات.

البعض اتهمها بالفشل والتراجع، رغم أنها قدّمت ألبومًا على مستوى عالٍ من القيمة والنضوج، مبتعدة قدر الإمكان عن لعبة التجارة.

دخلنا إلى إحصائيات موقع (غوغل) لنقيس تفاعل اللبنانيين مع اسم إليسا، ومن الطبيعي استنتاج أن غالبية الباحثين عن اسمها عبر موقع البحث العالمي، سيقصدون سماع أغنياتها الجديدة أكثر من الإطلاع على صورها أو الاستماع إلى أرشيفها مثلًا.

قارنا بين اسمها وأسماء فنانات الصف الأول في لبنان، مثل نانسي_عجرم التي طرحت عملًا وطنيًا خلال هذه الفترة، ونجوى كرم التي قدّمت أغنية عن بيروت اتهمها شادي جميل عبر الجرس بسرقتها.

إقرأ: شادي جميل: نجوى كرم سرقتني وهذا ما قالته إليسا!

حسب الإحصائيات التي تلاحظونها بالأسفل هذا ما تبيّن:

  • إليسا حازت على المرتبة الأولى بين كلّ نجمات لبنان بآخر 90 يومًا، متفوقة بآلاف عمليات البحث عن البقية، ما يعني أن ألبومها نجح وتفوّق، وهذا ما تثبته الأرقام لا الأقاويل.
  • نانسي عجرم أتت ثانيةً بنسبة جيّدة من عمليات البحث، وهذا يدل أنّ أغنيتها الوطنية حصدت نجاحًا ولو أطلقت ألبومًا كما إليسا لصارعتها بقوةٍ على الصدارة.

إقرأ: نانسي عجرم تغني للبنان بالفصحى – فيديو

  • المرتبة الثالثة ذهبت لصالح نجوى_كرم التي ربما لم تحصد أغنيتها الوطنية نجاحًا كما يجب لكنها جعلت  اللبنانيين يبحثون عن اسمها أكثر من السابق.
  • رابعًا هيفاء_وهبي، رغم أننا توقعناها ثانيةً خلف إليسا، بسبب عرض مسلسلها الجديد (أسود فاتح) الذي يحظى بنسبةِ مشاهدة جيدة عبر تطبيق (شاهد)! لكنه يبدو وكأنه لا يهم المشاهدين اللبنانيين!
  • نوال_الزغبي بالمرتبة الخامسة، وما نالته جيدًا لأنها لم تقدّم أي عمل غنائي كان أم تمثيلي خلال الفترة المنصرمة، ما يعني أن من بحثَ عنها، فعل ذلك لأنه مشتاق إليها.

عبدالله بعلبكي – بيروت

الإحصائيات
إحصائيات موقع غوغل
Copy URL to clipboard
15 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار