إليسا مثال المرأة القوية

على مدار 14 عاماً تفوّقت النجمة اللبنانية إليسا على كل نجمات جيلها، بسبب اختياراتها الفنيّة الصائبة، فلا تطرح (ألبوم) كل عام بل تأخذ كل وقتها كي يحقق ألبومها أعلى نسبة مبيعات في الأسواق أو أعلى نسب مشاهدة على الـ Youtube.

صاحبة أغنية (عكس اللي شايفينها) كلّلت مسيرتها الفنية بنجاحات تلو الأخرى، ولم تُهزم رغم كل الهجومات التي تُشن عليها أسواء كانت خفية أو بالعلن، ولكنها عادة لا ترد على الإنتقادات لأنها تعلم جيداً بأنها نجمة كبيرة لا يُستهان بها أبدًا.

إليسا مثال المرأة القوية
النجمة اللبنانية إليسا

وأغلبية أعمال إليسا كانت داعمة للمرأة اللبنانية والعربية، وأهمّهما (تعبت منك) بالإضافة إلى كليب (يا مرايتي) وفي الكليبين جسّدت اليسا دور المرأة المعذبة التي تعيش تحت السلطة الذكورية المتحكّمة في الدول العربية ويتجاهلون انجازات المرأة في شتّى المجالات ولا يعلموا بأن هناك 10 نساء بدّلن التاريخ فسُهّلت أمورنا بسببهن.

أغنية إليسا (يا مرايتي) التي جسدت فيه دور المرأة المعذبة

على صفحتها على التويتر، أعلنت إليسا بأنها امرأة قوية، لأنها لم تسمح للحياة أن تغلبها، بل تألمت وبكت ولكنّها استعادت قوّتها مجدداً ومسحت دموعها وأكملت طريقها، وأصبحت امرأة قوية وشكرت الله على وجوده إلى جانبها.

هذه التغريدة التي نشرتها إليسا القوية

ولأن إليسا قوية وتعلّمت القوة من صبرها من إيمانها فهي لا ترد الصاع صاعين ولا ترد على المنتقدين، لذا نشرت صورة كُتب عليها بأن القوّة تكمن بعدم الرد على الإساءة لأن السكوت أهم من الكلام الذي قد يصيب الإنسان بالندم.

إليسا تفضل السكوت على الكلام

مع كل تغريدة تكتبها إليسا أو مع كل تصريح تقوله تؤكد لنا بأنها فعلاً مثال المرأة القوية التي لا تسمح للظروف أن تدمّرها بل تحارب الصعاب بإيمانها وصبرها.

سارة العسراوي – بيروت