اقترب الموسم الرمضاني من الانتهاء، مسلسلات لبنانية ومشتركة تنافست ثلاثين يومًا لكي تحتل الصدارة بنسب المشاهدة وبعدد عمليات البحث والتداول عبر المواقع.

عدة أعمال تبارزت بشراسةٍ، بعض تقدّم وآخر تراجع، ولأننا لا نثق بشركة الاحصاءات التي تبدل نتائجها حسب مصالحها مع شركات الإنتاج والمعلنين والمحطات، لجأنا إلى محرك البحث (غوغل) الذي يزودنا بعمليات البحث التي يجريها المشاهدون حولها وحول أسماء أبطالها، وتبين لنا التالي:

  • (إنتي مين) لكارين رزق الله نجح بإنتزاع المرتبة الأولى بالأسبوع الأخير، وحقق نسبة تخطت ربع مليون عملية بحث، فيما بحث اللبنانيون عن بطلته مئة ألف مرة.
  • (خمسة ونص) أتى ثانيًا، وتراجع أمام عمل كارين بعدما تصدّر لعشرين يومًا تقريبًا، فيما حافظت بطلته نادين نجيم على الصدارة بين منافساتها، وبحث عن اسمها مئتا ألف مقيم في لبنان.
  • (بروفا) اخترق اللائحة وتقدم، وتساوى مع (أسود) تقريبًا بمجمل عمليات البحث، فيما استطاعتا ورد الخال وماغي بو غصن أن تحصدا النسبة الأعلى من البحث بين أبطال العملين.
  • (الهيبة- الحصاد) تراجع جماهيريًا كما كان متوقعًا، واحتل المرتبة الرابعة في لبنان بعدما كان ثانيًا بأول أسبوع، والمفارقة أن سيرين عبد النور حصدت نسبةَ بحثٍ تخطت تيم حسن، ما يوثق من حجم نجوميتها على الصعيد المحلي، رغم تفوق نادين عليها رقميًا.
  • (الباشا) و(آخر الليل) غابا عن الترتيب، ولم يعد يبحث اللبنانيون عنهما كما بداية رمضان، ليتراجعا أمام الأعمال الأخرى التي فرضت نفسها.

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard
22 يونيو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار