المغربية ابتسام تسكت تسرق الجزائري الشاب مامي

التي تسمى #ابتسام_تسكت تسرق و تستنتخ اغنية #الشاب_مامي يا #يامنة لحنا و حتى بعض الكلمات ….و تقول عنها اغنية لبلادها …..واش رايكم #الراي_الجزائري…..قلدي #هيفاء_وهبي في الكليب ….كلشي مثل هيفا…. ولكن لا تسرقي اغاني الشاب مامي….. عيب….ولعلمك كلشي موجود في #يوتيوب و موثق …..

Posted by ‎الجزائريات اجمل نساء الكون‎ on Wednesday, August 15, 2018

طرحت الفنانة المغربية ابتسام تسكت، فيديو كليب جديد تحت عنوان (الظالم)، عبر قناتها على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب. الأغنية من كلمات وألحان رحال الوزاني وأخرج الفيديو كليب دريسي العربي.

لكن غريب ما حدث إذ أن أغنية ابتسام الجديدة تم استنساخ لحنها من أغنية قديمة لنجم الراي الجزائري الشاب مامي والتي تحمل عنوان (يامنة) وحتى أن بعض الكلمات استنسخت أيضاً وهذا يُعد انتهاكا وسرقة للموروث الثقافي الجزائري.

العديد من رواد مواقع التواصل الجزائريين والصفحات الفنية، هاجمت ابتسام وطالبوها بذكر مصدر الأغنية والإشارة له في الفيديو الكليب وهذا أقل ما يمليه أخلاق الفنان عايه.

كانت آخر أعمال النجمة المغربية ابتسام تسكت، أغنية بعنوان (maroc pour toujours) وهي عبارة عن ديو مع الفنانة المغربية هدى سعد بمناسبة تشجيع منتخب المغرب أثناء مشاركته في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

سليمان برناوي – الجزائر