نشرت النجمة اللبنانية نانسي_عجرم صورة ظهرت فيها متنكرة بمناسبة عيد الهالووين مع إبنتيْها ميلا وإيلا وكل منهن اختارت اللوك التي تريده.

كما نشر الماكيير صورة لإبنتيْ نانسي، وكان اللافت أن إيلا اختارت شخصية مرعبة تعرضت للتعنيف ووجهها كله دماء، بينما ميلا كانت إطلالتها “مهضومة”

نانسي أيضًا لم تضع على وجهها إلا وردتين على خدودها لتشارك بناتها الفرحة والعيد.

ما هو الهالووين؟

احتفال يقام في دول كثيرة ليلة 31 أكتوبر – تشرين الأول من كل عام وذلك عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين، ولكنهما عيدان مختلفان

مع أن كلمة هالووين (Halloween من Hallowe’en) مشتقة من عشية القديسين Hallows’ Even التي تفتح به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية للمسيحية الغربية المكرسة لاستذكار الموتى بما فيهم القديسون (Hallows) والشهداء وكل المرحومين المؤمنين وهذا فعلا أصل الاحتفال، إلا أن الهالويين كما يحتفل به الآن في دول كثيرة حول العالم متأثر من النسخة الأميركية، وذلك بفضل هيمنة الثقافة الأميركية على الإعلام في عصر العولمة، وهي نسخة بعيدة كل البعد عن الجذور الديني، ويعتبر مناسبا ثقافيا يحتفل به الجميع.

تشمل تقاليد عيد الهالوين خدعة وطقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب.

في عدد من العالم، لا تزال تمارس الاحتفالات الدينية المسيحية بما في ذلك حضور الطقوس الكنسيّة وإضاءة الشموع على قبور الموتى من الأقارب، رغم أن العيد تحول في مناطق مختلفة من العالم إلى احتفال تجاري وعلماني.

يمتنع بعض المسيحيين تاريخيًا عن أكل اللحوم عشية جميع القديسين، ومن التقاليد التي تعكس بعض الأطعمة في هذا اليوم التفاح، وفطائر البطاطس والكعك المحلى. ويعد هذا يوم احتفال وبشكل خاص في الولايات المتحدة كندا آيرلندا وبريطانيا وأجزاء أخرى من العالم.

Copy URL to clipboard







منذ سنتين



















شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار