منذ 10 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

ابن مفتي سوريا لعباس النوري: خذ الحقيقة من حافظ الأسد
الممثل السوري عباس النوري

سخر الممثل السوري عباس النوري من تاريخ صلاح الدين الأيوبة، وقال بأنه كذبة كبيرة وبأنه لم يحرر القدس بل دخلها بإتفاق صليبي.

اقرأ التفاصيل عن حديث النوري هنا: عباس النوري يهاجم باب الحارة

صلاح الدين كفتارو، ابن مفتي سورية السابق أحمد، وجه رسالة مفتوحة إلى عباس النوري وسخر من تاريخ الممثل السوري في الدراما السورية.

وقال: لأنك في التمثيل لم تصنع نصرًا لأمتنا فدع التاريخ يتكلم عن الأبطال وليس أنت! ليس مستغربآ على ممثل يجهل تاريخ الأبطال وظن أنه البطل الوحيد في (أيام شامية) و(باب الحارة) أن يفتري على البطل صلاح الدين الأيوبي وينعته بالكذبة طالما استقى معلوماته الباطلة من كاتب حاقد على العروبة والإسلام يسمى جرجي زيدان.

وتابع صلاح الدين كفتارو: أقول للسيد عباس النوري اذا كنت تريد ادراك الحقيقة فخذها من قصر الرئاسة في الشام حيث وضع رئيسنا الراحل حافظ الأسد رحمه الله لوحة كبرى للبطل صلاح الدين الايوبي وهو يقاتل الصليبيين في صالون الاستقبال وكان الرئيس الراحل يتباهى بها وهو يشرح لضيوفه لاسيما الاجانب منهم تاريخ هذا البطل الفاتح.. وما زالت اللوحة حتى اليوم شاهدة على بطولات اسلافنا الفاتحين..

وختم قائلاً: ياسيد عباس أنصحك بالإهتمام بعملك وحارة الضبع ودع التاريخ للمنصفين والبطولات لأهلها، ومن العار ان تنضم لجوقة اعداء الامة عن سوء فهم وتقدير وعنترياتك اليوم تصب الزيت على النار في وطن جريح ومواطن مكلوم فإن أبيت أن تكون صمام أمان فلا تكن قنبلة موقوتة.