نشر الممثل السوري مكسيم_خليل صورة جمعتها مع إبنه الصغير لوكاس الذي يشبه الروس بجماله ولون بشرته.

الطفل شبه والده، لكنه يميل أكثر إلى جدّته الروسية والدة مكسيم التي رماها في دارة العجزة في سوريا، بما أنها روسية الأصل.

اقرأ: مكسيم خليل يحن إلى والدته بعد سنوات؟ – صورة

لوكاس يملك جينات روسية أثرت على شكل وجهه فائق الجمال ولا يشبه جمال العرب والدول العربية الذين يتمتعون ببشرة سمراء وشعر أسود.

ما هي الجينات؟

وفقاً لموقع “Family Doctor” فإن الجينات قطع من الحمض النووي داخل كل خلية، يخبرون الخلية بما يجب فعله ومتى تنمو وتنقسم، وهي تحدد الخصائص البشرية المحددة، مثل الشعر أو لون العين، تنتقل الجينات من الأم والأب إلى أطفالهم، وهذا ما يسمى الوراثة، والجينات بمثابة بطاقة تحكم فى كل خلية داخل جسم الإنسان.

اقرأ: مؤسف ما فعله مكسيم خليل – وثيقة

تلعب الجينات دورًا مهمًا في تحديد السمات الجسدية، إنها تحمل معلومات تجعلك من أنت وما الذي تبدو عليه: شعر مجعد أو مفرود، أرجل طويلة أو قصيرة، حتى كيف تبتسم أو تضحك، يتم تمرير العديد من هذه الأشياء من جيل إلى آخر في العائلة بواسطة الجينات.

ووفقاً لموقع “Kids Health” تحتوي كل خلية في جسم الإنسان على حوالي 25 ألف إلى 35 ألف جين.

على سبيل المثال، إذا كان كلا والديك لديه عيون خضراء، فقد ترث السمة للعيون الخضراء منهما، أو إذا كانت الأم لديها “نمش”، فقد ترث سمة النمش، منها ولا توجد الجينات في البشر فقط – ولكن كل الحيوانات والنباتات لها جينات أيضًا.

اقرأ: مكسيم خليل كيف احتفل بعيده هكذا ألا يخجل؟! – صورة

الجينات صغيرة جدًا ولا يمكنك رؤيتها، وتوجد فى هياكل تسمى الكروموسومات، وتوجد الكروموسومات داخل الخلايا، حيث يتكون جسمك من مليارات الخلايا.

في البشر، تحتوي نواة الخلية على 46 كروموسوم فردي أو 23 زوجًا من الكروموسومات (تأتي الكروموسومات في أزواج، نصف هذه الكروموسومات يأتي من أحد الوالدين ونصف يأتي من الوالد الآخر.

إبن مكسيم خليل الروسي فائق الجمال
مكسيم خليل
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار