توفي مريض كان يدخن السجائر الإلكترونية في أميركا، بعد إصابته بأمراض رئوية حادة، وسارعت السلطات للبحث عن السبب وراء 200 حالة محتملة أخرى.

قالت جنيفر لايدن المسؤولة الطبية في ولاية إلينوي: تلقينا بالأمس تقريرًا عن وفاة شخص بالغ نقل إلى المستشفى بعد تعرضه لأزمة تنفسية شديدة جراء تدخينه السجائر الإلكترونية.

رفضت جنيفر لايدن الإفصاح عن جنس المريض لكنها قالت إن أعمار المرضى الذين عولجوا في الولاية إلى حد الآن تراوح بين 17 و38 عامًا.

ومنذ نهاية حزيران/يونيو، سجّلت السلطات الصحية في أميركا 193 حالة محتملة من الأمراض الرئوية الحادة المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية في 22 ولاية أمريكية، وفقًا للأرقام الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وما زال السبب غير محدد، لكن جميع المرضى استخدموا السجائر الإلكترونية لتدخين النيكوتين أو القنب.

وقال مسؤول قسم الصحة في إلينوي الدكتور نغوزي إزيكي ”إن شدة الأعراض التي يعانيها هؤلاء مقلقة وعلينا أن نحذر من أن استخدام السجائر الإلكترونية قد يكون خطرًا على الصحة“.

لكن إيلينا أرياس نائبة مدير قسم الأمراض غير المعدية بالإنابة في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أوضحت أنه رغم أن الحالات بدت متشابهة ”فمن غير الواضح إذا ما كان هناك سبب مشترك وراء هذه الحالات“.

Copy URL to clipboard
28 سبتمبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
27 سبتمبر 2020
20:03
ماكرون: لقد فضّلت القوى السياسية اللبنانية الفوضى على مساعدة لبنان وأضاعوا شهراً من أمام الشعب اللبناني وجعلوا من المستحيل تشكيل حكومة والبدء بالإصلاحات وتفاوضوا بين بعضهم على نصب الأفخاخ للآخرين وشدّدوا على الطائفة على حساب الكفاءة
20:03
ماكرون: القوى السياسية لم ترغب باحترام التعهد الذي اتخذته امام فرنسا وقررت أن تخون التعهد والسلطات اللبنانية وجدت تفضيل مصالحها الفردية على مصالح البلد
19:40
قطع السير بشكل جزئي أول جسر انطلياس باتجاه الضبية
03:08
هجوم ارهابي على مركز عسكري في عرمان واستشهاد عسكري وجرح اخرَين
26 سبتمبر 2020
22:15
إيمانويل ماكرون سيعقد غدا الأحد، مؤتمرًا صحافيًا حول لبنان.
17:57
اشتباكات بين قوى الأمن ومسلحين في وادي خالد
17:42
متظاهرون قطعوا طريق الصيفي وآخرون تجمعوا في ساحة الشهداء
17:27
‏⁧‫الجيش اللبناني‬⁩ يداهم في هذه الأثناء مجموعة سورية إرهابية في محلة الفرض في ⁧‫وادي خالد‬⁩ في ⁧‫عكار‬⁩ وسماع أصوات انفجارات ورشقات رشاشة


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار