اخلاء سبيل رانيا يوسف

فستان رانيا يوسف يعرضها للسجن 5 سنوات والصحافة الأجنبية استهزأت
فستان رانيا يوسف سبب الأزمة

أصدرت الفنانة المصرية رانيا يوسف، بياناً إعلامياً جديداً صدر عن مكتبها الإعلامي، لتوضيح ما جرى صباح أمس الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول، خلال التحقيق معها داخل مكتب النائب العام المصري.

جاء في البيان: (بيان إعلامي يعلن المكتب الإعلامي للفنانه رانيا يوسف أنه تم اخلاء سبيل رانيا يوسف منذ قليل بضمان محل اقامتها، بعد تحقيق استمر 4 ساعات داخل مكتب النائب العام.. وما زال التحقيق مستمر).

اقرأ: رانيا يوسف: ابنتي تعرضت لمضايقات وبكت بسبب الفستان!

رانيا توجهت برفقة محاميها لمكتب النائب العام للتحقيق معها، بعد أن تم استدعائها رسمياً من أجل التحقيق في واقعة ظهورها بفستان جريء في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي.

اقرأ: رانيا يوسف على السجادة بالكاش مايوه – صور

وكانت أصدرت نقابة الممثلين بياناً دافعت فيه عن الفنانة رانيا يوسف، مؤكدة أنها سترسل فريقاً من المحامين للدفاع عنها في هذه القضية.

وجاء في بيان نقابة الممثلين: (تعرب نقابة المهن التمثيلية عن انزعاجها من التصعيد غير المبرر لسلوك جانبه الصواب من إحدى عضوات النقابة وهو الأمر الذي رأت النقابة معاجلته داخل البيت النقابي وفي إطار مهني بعدم تكراره تقربا للتوازن بين الحرية الشخصية والمصلحة العامة المتمثلة في الصورة المشرفة للفعاليات الثقافية الهامة التي ترعاها الدولة المصرية ولكن النقابة ترى أن تحويل أحد أعضائها إلى القضاء بتهم جنائية هو أمر شديد الخطورة ولا يتناسب مع الفعل غير المقصود، والذي سبقت إدانته كما أنه يسيء إلى مناخ الحرية الذي نسعى إلى توسيع دائرته في مجتمع يسعى إلى مقاومة التطرف والإرهاب.. تعلن النقابة أنها اضطلاعا منها بدورها في حماية أعضائها سوف ترسل فريق من المحامين للدفاع عن أي عضو يقدم إلى محاكمة جنائية أو تأديبية، كما نهيب بالجميع الالتفاف إلى القضايا الأساسية المتمثلة في أزمات الصناعات الفنية والثقافية وعدم الانجرار إلى قضايا شكلية تبتعد بنا عن دورنا الأساسي في الدفاع عن حقوق الجميع في العمل داخل مؤسسات حرة وديمقراطية).