اعتقال عبد الحي في سوريا ومراد علم دار تحرك

كلنا يعرف عبد الحي (43 سنة) البطل الرئيسي إلى جانب البطل الأول نجاتي شاشماز 46 المعروف عربياً بـ مراد علم دار في مسلسل وادي الذئاب الأشهر والذي أوقف في الجزء الثامن منه. رافقنا عبد الحي أو كنعان جوبان على مدار ثماني سنوات ليختفي علم دار في قضايا مع السلطة وليطل قبل أشهر في فيلم لم ينل النجاح المطلوب.

اعتقال عبد الحي في سوريا ومراد علم دار تحرك
اعتقال عبد الحي في سوريا ومراد علم دار تحرك

عبد الحي كان من ضمن موكب تركي قادماً من منطقة عفرين، إلى ريف حلب الغربي الذي تتواجد فيه حواجز لـ (جبهة النصرة)، ليشارك بتوزيع المساعدات الإنسانية على منكوبي الحرب من السوريين لكن الموكب أضاع الطريق ودخل منطقة فيها الكثير من حواجز الارهابيين من جماعة النصرة.

وأفادنا بعض الأصدقاء في تركيا أن الاعلام لم يتحرك حتى كتابة هذه الأسطر لكن شاشمار أو علم دار أطل في نصف دقيقة عبر شاشة تركية وأعلن عن تحركه باتجاه القيادات في بلده لإنقاذ زميله الذي لعب وإياه أخطر الأدوار التي فضحت الارهاب السوري والعالمي في مسلسل (وادي الذئاب) ما يعرض عبد الحي لمصيبة كبرى. لكن ومع التكتم الإعلامي كانت جبهة النصرة أفرجت عن المحتجزين بمن فيهم (عبد الحي) أو كنعان جوبان ليس لأنهم لم يعرفوه كما ذكر مصدر تركي كاذب بل لأن قيادات عليا تحركت على الفور وأنقذت أولاد بلدها.

                                                                                                                               جورج زغيب – أستراليا