الأصوات الجميلة نادر وجودها مع إيلي بيطار

إدارة الموقع لا تتدخل في رسائل أهل السلطة لا في الشكل ولا في المضمون ولا اللغة.. نرجو من القراء الكرام احترام النص في شكله على الأقل ولا نجبر أحداً على إتقان اللغة، لكن الشكل لا يحتاج إلا لشياكة فقط.

الأصوات الجميلة قد تكون كثيرة، ولكن الأصوات المميزة نادرة، لكونها تؤدي كل أنواع فنون الغناء، وتنطق بسلامة وسلاسة وتشعرك وأنت تسمعها بسهر الأمكنة وسحر اللحظة، وتأخذك إلى حيث لا يجرؤ الأخر أن يصل.. هذا هو حال المطرب الشاب إيلي بيطار في جديده ” نادر وجودك” كلمات والحان د. إيلي م بيطار، توزيع فادي عزو، وميكس و ماسترينغ المايسترو احسان المنذر، ومن انتاج FANLEBNEN.

يلعب المطرب إيلي في النغم كما لو كان صاحب تجربة ثرية، ربما كثرة استماعه إلى اعمل الماضي الجميل تزيد من روعة صوته أناقة وثراء، يستطيع أن يؤدي كل أنواع الغناء خاصة الغناء البلدي المرتكز على قوة الصوات والموال والنفس، لديه دعوة واثقة في اقتحام هذا النوع واللون من الغناء، أيضا يتمكن من تأدية الغناء المصري بجدارة، ورغم أن ” نادر وجودك” أغنية رومانسية على الطريقة اللبنانية تمكن إيلي من شدنا إليها والذهاب مع نغمها الذي سكب فيه الدكتور بيطار جوارحه وحنان اللحظة العابرة التي تمر كالنسمة إلى حيث الحب تاركة بصمة ناعمة لا تزعج ولا تربك بل تأخذنا إلى أماكن الذاكرة التي نحب.

قد لا نستطيع أن نحدد مدى نجاح المطرب من خلال أغنية، ولكن لا شك بأن ملامح الصوت تخرج إلى العلن دون منة، تترك جمالياتها وتفرض الأصغاء ومن ثم الرأي، وصوت إيلي مشغول بتراب الجبل ونهر السهول وهذا ما يمكنه من غناء السهل الممتنع، عليه فقط أن يتدرب أكثر على النفس وكيفية جعله منسجماً مع اللفظ والتنقل من مقام إلى أخر ومن نغم إلى أخر، فهكذا صوت وجب متابعته والمحافظة عليه، وكم من أصوات مشابهة تاهت لجهل صاحبها بملامح صوته، ولغباء الغرور وادعاء من معه، والأخطر سوء الاختيار، وهذه المعضلة الأخيرة تلغي وجود أي صوت وترميه في العتمة!!

نسرد هذه الملاحظات لنتعلم منها فهي مرض وقد تجمد الموهبة، وإيلي بيطار يمتلك موهبة من ذهب، وهذا الثنائي مع د. بيطار قد يفتح أمامه الكثير من أفاق الغناء الصح وصولا إلى الغناء الشبابي المتزن والمعتمد على الموروث.
“نادر وجودك” عمل جميل عابه التوزيع الموسيقي الذي لم ينسجم مع طبيعة الصوت والكلام والأداء، وحضر مكانه الإحساس في توغل اللحن بالكلام والأداء الغني بالحب.

إيلي بيطار في سطور

ايلي بيطار, فنان لبناني من مواليد السابع من تشرين الثاني نوفمبر منطقة الاشرفية – لبنان، حاز على لقب “سوبر ستار العرب” لسنة 2008.

في رصيده الغنائي “بحبك أنا – بالأرض – حديث البلد – عالدولة – مابتستاهل – سامحني – ياجيش – يا أمي زلغطي – أنا ياحبيبي , وآخر اصداراته أغنية – نادر وجودك ” .

وأيضا” لديه ثلاثة كليبات “أنا يا حبيبي – بالأرض و بحبك أنا”.

جهاد أيوب