انتقدت الخارجية الإسرائيلية، رفض لاعب المنتخب المصري للجودو، محمد عبد العال، مصافحة منافسه الإسرائيلي ساغي موكي بعد خسارته في الدور نصف النهائي لبطولة العالم للجودو المقامة في اليابان.

وفور إعلان حكم المباراة، خسارة عبد العال، توجه الإسرائيلي نحوه لمصافحته إلا أن الأخير رفض وقرر مغادرة الملعب.

صفحة إسرائيل بالعربية، نشرت الفيديو وعلقت: (لاعب الجودو الإسرائيلي ساجي موكي تغلب على اللاعب المصري محمد عبد العال في نصف نهائيات بطولة العالم. ساجي أراد أن يصافح محمد في ختام المباراة إلا أن الأخير لم يلتزم بالروح الرياضية ورفض المصافحة، رغم ان الرياضة هي لغة التقارب بين الشعوب).

رواد السوشيال ميديا، سخرو من محمد عبد العال، وقالوا أن تصرفه مضحك لأنه لو كان من الرافضين التطبيع مع إسرائيل لإنسحب من المباراة منذ البداية، أفضل من رفض مصافحة اللاعب الإسرائيلي بعدما خسر أمامه.

كما قارن البعض بين،لاعب الجودو المصري، ولاعب الجودو الجزائري، فتحي نورين، الذي إنسحب يوم الثلاثاء، من الدور الثالث لبطولة العالم للجودو المقامة في اليابان، تجنبا لمواجهة إسرائيلي، بعدما أوقعته القرعة معه.

رأي الديانة الإسلامية واضح بالنسبة، للتعامل مع اليهود، ومصافحتهم، والأكل من أكلهم، فاللاعب المصري، خالف قول الرسول محمد عليه افضل الصلاة وأزكى سلام، لقوله: ( لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام).وبما أن اليهودي باشر اللاعب المصري بالسلام، فكان عليه رد السلام ومصافحته.

مصر وإسرائيل

سليمان البرناوي-الجزائر

Copy URL to clipboard
9 مايو 2021
16:16
عودة العتمة إلى لبنان؟!
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار