بيان مرسل ننشره كما هو دون تدخل في اللغة ولا الأسلوب ولا المضمون

الإعلامية أميرة بدر
الإعلامية أميرة بدر

فى حلقة نارية من برنامج انا والناس اذيعت على فضائية الحياة تحدثت الاعلامية اميرة بدر عن عدم تنفيذ احكام محاكم الاسرة والمشاكل التى تترتب على ذلك وقالت : محاكم الاسرة تشهد العديد من القضايا بين الاباء والامهات بسبب الصراع على الحضانة والرؤية والنفقة ومشاكل الطلاق وغيرها والمشكلة الاكبر عدم وجود الية لتنفيذ الاحكام.

واستضافت خلال الفقرة اب وام مطلقين ، لديهم طفلة واحدة وكل منهما ينكر وجود الطفلة معه ويتهم الاخر بخطفها وحرمانه من رؤيتها.

وطرحت اميرة بدر تساؤلا حول دور السلطة القضائية فى قضية اختفاء الاطفال ؟ ووجهت نداء استغاثة لوزارة الداخلية بضرورة التدخل للبحث عن الطفلة لانكار كل من الطرفين وجودها لمعرفة الحقيقة والتوصل لمكان الطفلة الان .

 

أميرة بدر
أميرة بدر

وقال “مصطفى محمود ” محامى حقوقى ان القانون يعاقب بالسجن ثلاثة اشهر للاب او الام المعطلين او الرافضين لتنفيذ الاحكام الصادرة بالحضانة او الولاية او الزيارة وقاضى التنفيذ يحق له الاستعانة بالقوة المختصة ” الشرطة ” لدخول المنزل لتنفيذ الاحكام الصادرة بحضانة الطفل ، وأضاف: تطبيق القانون يمنع الممارسات السيئة المنتشرة وغالبا فإن الطرف الأكثر تضررا ، هى الام المطلقة وتطبيق القانون يحمى المطلقات من ابتزاز الزوج المطلق لها ومساومتها على حضانة او زيارة اطفالها

Copy URL to clipboard









شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار