عدي أيمن، مغني سوري مقيم في السعودية، بدأ مسيرته الفنية كمنشد ديني سنة 2015، كونه ينحدر من عائلة محافظة، لكن سرعان ما تحول إلى مجال الغناء وأنتج أول أغنية له باللهجة الخليجية تحمل عنوان (ليه تزعل) عام 2017.

عدي رغم مسيرته الفنية الحديثة، لكنه حصد عدة جوائز وألقاب من بينها، المركز الثالث كأفضل فنان سوري 2019 (استفتاء مجلة الكيان)، كما حصل على أوسكار مجلة سيدتي، لسنة 2019 عن أفضل صوت شاب.

وحققت أغنية (قصة غرام) من ألبومه الأخير (ضد العشق)، المركز الرابع كأفضل أغنية عراقية 2019.

★كيف تحولت من الإنشاد إلى الغناء الذي يعتبر أمرًا غير مقبول في العديد من العائلات المحافظة؟

  • منذ صغري وأنا أشارك في مسابقات الغناء، وطالب في حلقات القرآن في الوقت نفسهِ، حين اندلعت الحرب في سوريا انتقلت إلى المملكة العربية السعودية، في المدارس لا يوجد مادة تدريس موسيقى، لأنه مجتمع محافظ، والغناء حرام، لذلك انتقلت للإنشاد كي أمارس موهبتي، وبعد مدة تغيبرت الأفكار في رأسي، وبحثت عن أي شي في الشريعة يحرم الغناء، ولم أجد لذلك فقررت الإنطلاق لتحقيق حلمي، وأنتجت أول أعمالي، أغنية (ليه تزعل). صحيح أني أنتمي لعائلة محافظة، لكني عنيد، عندي إصرار، تمردت على العادات والتقاليد، ورغم الإنتقادات والحروب ضدي، لكني أستطعت تقديم عدد من الأغاني التي حققت نسبة مشاهدات لا بأس بها.

★قدمت أغنية تحمل عنوان (نجوى كرم)، كلمني عن سبب إختيارك لهذا العنوان؟

  • أغنية (نجوى كرم)، أطلقتها عام 2019، باللهجة البيضاء بين السورية واللبنانية، تحكي قصة عاشق حبيبته تركته، المقصود أني أحببت أن أضرب المثل  بجمال وأناقة نجوى كرم، من باب محبة لأني أراها أيقونة موضة، وتاريخ فني، هي شمس لا بتغيب.

★هل تلقيت تعليقًا من، نجوى كرم أم لا؟

  • بصراحة كنت أتمنى ولو تعليق صغير منها، لكن ربما لم تصلها، المهم أني قدمت عملاً جيدًا نال إعجاب المتابعين، وعدم تعليقها على أغنيتي لا يغير محبتي لها.

هل الفنان في السعودية له مساحة حرية لا بأس بها، أم هناك أمور تقيده؟

  • طبعا مؤخرًا سُمح بإقامة الحفلات، وممارسة الفن بشكل علني، لكن يوجد رقابة وقوانين وشروط لا بد الإلتزام بها، والفنان في السعودية حر في تقديم ما يشاء لكن بشرط الإلتزام بالقوانين.

★هل تحضر لأعمال جديدة؟

  • نعم كتبت ولحنت أغنية جديدة، سأسجلها كديو مع فنان سوري، ستكون جريئة كثيرًا، لم يسبق طرح موضوعها في السوق سابقًا، وفيها كلمات تعتبر ربما عند البعض محضورة، كما سجلت أغنية في مدح الرسول بمناسبة الشهر الفضيل، تحت عنوان (قد جئتنا بالنور)، لكن بسبب كورونا والحجر تعطلنا ولم أطلقها.

★هل ستقدم ألبومًا آخر بعد نجاح ألبومك العراقي الذي أطلقته سنة 2019؟

  • بالنسبة لألبومي الأول، كانت جميع الأغاني فيه باللهجة العراقية، من كلماتي وألحاني، وهي (مريض بيك)، ( المرحوم)، ( قصة غرام)، (خان نفسه)، (خلص عليا حبك)، وحصد نجاحًا ملحوضًا رغم عدم الترويج له فحقق 700 ألف مشاهدة على اليوتوب. نعم بعد انتهاء جائحة وباء كورونا، سأحضر عددًا من الاعمال من بينها، أنشودة دينية، عبارة عن ديو مع الفنان السوري، أنس أرنؤوط، وبعدها سأبدأ التحضير لألبومي الثاني.

منذ مدة تعرضت لهجوم عنيف من متابعي النجمة اللبنانية إليسا، وضح لنا الموضوع؟

  • من أيام ظهرت في فيديو لايف على السوشيال ميديا، وطرح عليّ عدة أسئلة من بينها إختيار الفنان المفضل بين نجوى كرم وإليسا، أحلام ونوال الكويتية. بطبيعة الحال إخترت نجوى كرم الأمر الذي دفع بمتابعي إليسا للهجوم علي، وتم تحوير الموضوع أني أكره اليسا، لكن صدقًا أحب إليسا ومن غير المعقول أن أسيء لها. في الأخير اوجه شكري الكبير لمجلة الجرس اللبنانية، مجلة جميع الفنانين، شكرًا على الحوار اللطيف، أتمنى أن تكونوا دائما سند للفنانين كما عودتونا دائما.
عدي أيمن
عدي أيمن

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard
7 أغسطس 2020
02:43
انتشل الآن فرق الإنقاذ جثتين في مبنى الإهزاءات على البور
00:22
توقيف حسن قريطم مدير مرفأ بيروت
23:13
اليونيسف: فقد قرابة 80 ألف طفل منازلهم وهم الآن نازحون جراء تفجير بيروت
22:52
سقوط جرحى من الثوار ويعمل الصليب الاحمر على نقلهم من محيط مجلس النواب في وسط ⁧‫بيروت
22:29
اشتباكات تحصل الان في ⁧‫وسط بيروت‬⁩ بين القوى الامنية والثوار بعدما حاول الثوار الدخول للمجلس النيابي
21:47
تريسي شمعون تعلن استقالتها من منصب سفيرة لبنان في المملكة الأردنية
6 أغسطس 2020
16:01
ماكرون: المساعدات الانسانية ستصل للمدنيين مباشرة من دون القنوات الرسمية الخاصة بالدولة
15:26
مصرف لبنان المركزي يوجه البنوك والمؤسسات المالية في البلاد بتقديم قروض استثنائية بالدولار للمتأثرين بانفجار بيروت
15:09
بولا يعقوبيان‬⁩: نريد متطوعين معنا في حملة دفى














شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار