الصحافة البريطانية كتبت عن إلهام شاهين

حققت النجمة المصرية الكبيرة إلهام شاهين نجاحات كبرى بفيلمها السينمائي الأخير (يوم للستات)، الذي قامت ببطولته وانتجته عبر شركتها شاهين فيلمز، حيث حاز الفيلم على ثمان جوائز حتى الآن، ونالت عنه إلهام شاهين جائزة أفضل ممثلة ثلاث مرات.

الفنانة المصرية إلهام شاهين
الفنانة المصرية إلهام شاهين

كما أشاد النقاد الأجانب بفيلم (يوم للستات) ولعل أهمهم كان الناقد البريطاني سام جراي، أهم النقاد في إنكلترا، الذي كتب مقالاً هنأ فيه فريق العمل على نجاحه واصفاً (يوم للستات) بـ “القوي”.

أضاف سام جراي في مقاله: (كما تعلمون سيكون من دواعي الشرف لنا أن يدخل الفيلم في المنافسة في مونبلييه ونرحب بكم. سينيمد هو المهرجان الأكثر أهمية في أوروبا والذي يعتبر مخصصاً للسينما المتوسطية وأعتقد حقاً أنها ستكون فرصة جيدة للفيلم لاستخدام هذه البقعة من أجل تعزيزه).

إلهام شاهين وتكريم جديد لها في المغرب
إلهام شاهين وتكريم جديد لها في المغرب

تابع: (أكّدت الرئيسة الجديدة للمهرجان وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة أوريلي فيليبيتي: هدفنا واحد وهو إعطاء فرصة للمواهب الجديدة من مديترانيا ووضع الضوء على أنجح النساء في عالم السينما وهذا ما يجعلكم تعرفون أن فيلمكم كامل”. آخر شيء أردت أنّ اذكركم بأن الفيلم سيتنافس على العديد من الجوائز مثل جائزة النقاد، جوائز لجنة التحكيم الشباب، وجائزة الطالب المخصصة فقط للأفلام الأولى).

النجمة المصرية إلهام شاهين
النجمة المصرية إلهام شاهين لحظة تكريمها عن فيلم يوم للستات في هولندا

نشير إلى أنّ فيلم (يوم للستات) بطولة إلهام شاهين، نيللي كريم، فاروق الفيشاوي، محمود حميدة، هالة صدقي، ناهد السباعي، إياد نصار، أحمد داوود، أحمد الفيشاوي وغيرهم.

ومن تأليف هناء عطية، إنتاج إلهام شاهين وإخراج كاملة أبو ذكري.

حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية نطلب عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المائة من مضمون الخبر مع ذكر إسم الموقع مجلة الجرس Al Jaras وإرفاق المنسوخ برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.

جان معوض – بيروت