العلجة ميريام كلينك اللبنانيون علوج.. ولماذا خافت؟

(العلج في اللغة العربية تعني الغليظ من كفار العجم، والعلوج هي جمع علج. ويسمى الحمار الوحشي بالعلج، لأستعلاج خلقه وغلظه.)

وهذه العبارة أطلقتها ميريام كلينك على الشعب اللبناني كله دون استثناء، لأنها تعاني من مرض خطير وهو الإدمان على لفت الإنتباه، حيث تقضي معظم وقتها في نشر صور فاضحة ومقاطع فيديو، تحرض فيها على الفسق والفجور وفساد الأخلاق، هذه المرة قررت ميريام شتم شعب بأسره حيث هددت الشعب اللبناني بالتبول عليه ووصفته بالعلوج (العبارة التي أطلقها محمد سعيد سعيد الصحاف وزير الاعلام العراقي على الأميركيين أثناء غاراتهم على العراق واحتلالهم لبلاده عام 2003 الإحتلال الذي أزهق مئات آلاف الأرواح وأدى إلى نشوب حرب أهلية وولادة الدولة الإسلامية (داعش).

كلينك نشرت مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على ال (انستغرام) ظهرت من خلاله وهي ترقص في ملهى ليلي وعلقت عليه قائلة: the more u hate the more I will piss you الجملة غير مفهومة لأن Piss وحدها تعني بالإنكليزية يبول وتستخدم في أميركا dont piss me off أي لا تغضبني. ماذا أرادت “الفهلوية” القول؟

ميريام كلينيك بلد العلوج ثم حذفت التعليق وكنا صورناه
ميريام كلينيك بلد العلوج ثم حذفت التعليق وكنا صورناه

التعليق أغضب عدداً كبيرًا من رواد مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصا اللبنانيين الذين قصدتهم كلينك بكلمة (عجول) حيث نشرت منذ ساعات صورة لها وهي في الطائرة أثناء توجهها الى مصر وعلقت عليها: (هربت من بلد العلوج، وأتّجه الى مصر. هنا الجميع “يغنّجني” ويدلّلني) لكنها عادت ومسحت التعليق خوفًا من المساءلة القضائية؟

نذكر بأن قوات الشرطة اللبنانية ألقت القبض على ميريام كلينك بعد قيامها باستبدال لوحة سيارتها القانونية ووضعت مكانها أخرى كتب عليها (كلينكستان) وهذا ما يعد مخالفة لقوانين المرور واحتجزت سيارتها.

سليمان برناوي – الجزائر