طلب المدعي العام التمييزي، القاضي سمير حمود، الإدعاء على الإعلامي اللبناني ومقدم برنامج (لهون وبس) هشام حداد، على خلفية تطرقه في إحدى حلقات برنامجه لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ولرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وقد أحالت النائب العام الاستئنافي، القاضية غادة عون، الإدعاء إلى محكمة المطبوعات بجرم المادة 23 من القانون104/77.

هشام حداد كلنا معك
الإعلامي والممثل هشام حداد

هشام حداد الذي يحقق برنامجه نجاحاً كبيراً وRate تخطى كل التوقّعات، وتفوّق على كل البرامج التي تعرض في اليوم نفسه، تبلّغ القرار شفهياً، وكتب على صفحته التويتر: (حتى المقطع المقصود كان للتهكم على توقعات ميشال حايك.. على كل للحديث تتمة الثلاثاء القادم)

وتابع هشام متسائلاً أين تهكّم على الأمير محمد بن سلمان عندما سخر من توقعات ميشال حايك، ونشر فيديو كديليل (تشاهدونه أدناه)

ولم يكتفِ هشام بذلك بل وجه رسالة أيضاً إلى الرئيس سعد الحريري الذي يتمتع بروح شبابية كيف لا يتقبّل “مزحة”، وكتب هشام على صفحته قائلاً: (طيب خير.. هيدا المقطع كمان أحد مواضيع الدعوى.. سعد الحريري هل تعلم يا دولة الرئيس اننا نقمع باسمك؟ الرئيس الشاب المعروف عنه روحه المرحة لا يقبل المزاح؟)

وما أن أعلن هشام خبر رفع دعوى قضائية ضده، انتفض اللبنانيون على التويتر وأطلقوا هاشتاغ (#هشام_حداد) احتل المراكز الأولى، حتى كتابة هذا النص، والكل تضامن معه رافضين القرار التعسّفي بحق هشام حداد الذي يعمل بجهد وبإصرار لتقديم برنامج Comedy وإضحاك العالم بطريقة “مهضومة” بعيداً عن الإبتذال والتجريح.

هاشتاغ (هشام حداد) الأول على التويتر
هاشتاغ (هشام حداد) الأول على التويتر

شاهدنا الحلقات ولم نرَ أن هشام تهكّم على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بل هو علّق وسخر من توقع ميشال حايك ليلة رأس السنة، حين نصح الأمير محمد أن يبتعد عن الوجبات السريعة. وكان كل هدف هشام تسليط الضوء على توقعات ميشال التي باتت فاشلة أو متكرّرة.

هشام حداد كلّنا معك.. وكلنا مع الصوت الحر!

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار