1- يحتوي عصير الكرفس على مضادات أكسدة قوية ومركبات مقاومة للسرطان.

2- يحتوي الكرفس على مادة الفلافونويد التي تسمى Apigenin، والتي ثبت أنها تقتل الخلايا السرطانية.

5- يساعد عصير الكرفس على رفع حمض المعدة، وهو أمر ضروري للمساعدة على تكسير الطعام وخاصة البروتين.

6- جيد بشكل خاص لمن يتبعون حمية غنية بالبروتين. إذا كان حمض المعدة منخفضًا، يتعين على الجسم استخدام المزيد من الموارد لهضم الطعام الذي حين تتكاسل المعدة عن هضمه يتركنا نشعر بالتعب والخمول.

11- يحتوي على مادة البولي أسيتيلين، التي تقلل من آلام المفاصل المزمنة والنقرس والتهاب المفاصل الروماتويدي.

12- الكرافس لا يهدئ الجسم فحسب، بل يهدئ الأعصاب بخصائص مهدئة ويبعث على الاسترخاء.

13- عصير الكرفس يخفض ضغط الدم. تُظهر الأبحاث أن الكرفس يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع من خلال العمل كمرخٍ للعضلات الملساء، وتحسين تدفق الكالسيوم والبوتاسيوم في الخلايا، ما يسمح للأوعية الدموية بالتمدد والتقلص بسهولة أكبر.
14- يساعد الكبد. تشير الدراسات إلى أن الكرفس يساعد على تقليل تراكم الدهون في الكبد. تحمي العناصر الغذائية الموجودة في الكرفس الكبد، وتساعده فعليًا على إنتاج الإنزيمات التي تساعد على طرد الدهون والسموم.
15- يحسن عصير الكرفس من عملية الهضم عن طريق زيادة الدورة الدموية في الأمعاء، ما يجعل ما نأكله يتحرك ويتحرك. إنه مفيد للإمساك، والانتفاخ، واحتباس الماء، فيعمل كملين لطيف، معتدل، طبيعي ومدر للبول.
16- عصير الكرفس يحارب العدوى. تُظهر الأبحاث أن المركبات الموجودة في الكرفس تحتوي على خصائص قوية مضادة للميكروبات وتحارب الالتهابات وتعزز المناعة بشكل طبيعي.

17- يقلل عصير الكرفس من حمض اليوريك ويحفز إنتاج البول، ومفيد بشكل خاص في مكافحة الالتهابات البكتيرية داخل الجهاز الهضمي والأعضاء التناسلية، ما يساعد على منع التهابات المسالك البولية واضطرابات المثانة والكلى.
18- عصير الكرفس قلوي. يُعتبر من أكثر الأطعمة القلوية التي يمكنك تناولها. وتشير الأبحاث إلى أن النظام الغذائي القلوي يطيل العمر ويمنع الأمراض المزمنة.
19- عصير الكرفس ذو قيمة غذائية عالية. يحتوي على المعادن والفيتامينات الأساسية مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين K وفيتامين C. A وكلها كوكتيل مغذي للبشرة.

20- يحمي اللوتولين الموجود في الكرفس الجلد من الداخل، ويمنع الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية. يقسم البعض بخصائص الكرفس العلاجية للجلد، قائلين إنه يساعد على إزالة الأمراض الجلدية مثل الصدفية وحب الشباب.
21 – وفقًا لما قاله أنتوني ويليامز، في كتابه Liver Rescue، “يعتبر عصير الكرفس من أقوى العصائر وأكثرها علاجًا. فقط 16 أونصة أو كوبين يوميًا من عصير الكرفس الطازج كل صباح، على معدة فارغة، يحسن من صحتك وهضمك في أقل من أسبوع واحد.
22 – يقترح شربها مباشرة وعدم إضافة شيء إليها للاستفادة القصوى.
متى يجب أن تشرب عصير الكرفس؟
اشربه أول شيء في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج. انتظر 20-30 دقيقة قبل شرب أي شيء آخر.
كم من عصير الكرفس يجب أن تشرب؟
اشرب 16 أونصة (حوالي كوبين). وإذا شعرت أنك لا تستطيع التعامل مع كوبين في البداية، فابدأ بكوب واحد ثم زده تدريجياً.
هل يجب أن يكون الكرفس عضويًا؟
إنه مفضل ولكنه ليس إلزاميًا. إذا كنت تستخدم الكرفس غير العضوي، فتأكد من غسل كل الأوراق جيدًا للمساعدة على شطف أي مبيدات حشرية عالقة. (الكرفس مدرج في قائمة الخضار التي يتم معالجتها بشدة بالمبيدات الحشرية).
لماذا لا نأكل الكرفس فقط بدلاً من عصره؟
تستطيع ذلك. ولكن، للحصول على الفوائد الكاملة التي يهتم بها الجميع، عليك أن تأكل رأس (أو مجموعة) الكرفس بالكامل أول شيء في الصباح. رأس واحد كامل من الكرفس (9-12 سيقان) يساوي 16 أوقية من العصير عند عصره.
كيفية صنع عصير الكرفس في العصارة
استخدم حزمة واحدة من الكرفس العضوي، واقطع القاعدة لفصل السيقان
اغسلهم في ماء نظيف لإزالة أي حطام.
أُعصر الكرفس بالعصارة.
اشرب على الفور.

Copy URL to clipboard
6 مايو 2021
12:50
هل من أثر للسلالة كورونا الهندية القاتلة في لبنان؟
  إقرأ المزيد
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار