رئيس تنزانيا المثال الأعلى للشعب اللبناني

في العام الماضي أقال الرئيس التنزاني، جون ماغوفولي، قرابة 10 آلاف موظف حكومي، بينهم ضباط رفيعي المستوى، إضافة لتجميد رواتب 1538 موظفا مدنيًا، بتهمة تزوير شهادات جامعية مكنتهم من الحصول على مناصبهم.

وأكدت الرئاسة التنزانية في بيان لها، أن التحقيقات مع المتهمين بالتزوير ما زالت سارية، وتم منح كل متهم 15 يومًا كمهلة للاستقالة قبل أن يتم فرض عقوبة عليه بالسجن قد تصل لمدة 7 سنوات، وأضاف أنه من الآن فصاعدًا، سيتم رفض الموظفين العموميين الذين يستخدمون شهادات مزورة، وفي حالة اللجوء إلى التزوير سيتم إحالة جميع المتهمين إلى المحاكم دون منحهم أي مهلة للاستقالة.

رئيس تنزانيا المثال الأعلى للشعب اللبناني
رئيس تنزانيا جون ماغوفولي

وجاءت عمليات الإقالة في أعقاب نشر تقارير ادعت أن البلاد فقدت ما لا يقل عن 10 ملايين دولار شهريًا فى قطاع الرواتب، ووظفت ما يقرب من 19708 أشخاص في مناصب وهمية.

ومن جهته، طالب الرئيس التنزاني بالكشف عن هوية الموظفين المدنيين ذوي المؤهلات الأكاديمية المزورة. وقال لوسائل الإعلام إن هؤلاء المحتالين سرقوا الدولة كما المجرمين العاديين.

النشطاء اللبنانيين يتداولون هذا الفيديو ويناقشون أوضاع لبنان وكم الفساد المفجع فيه ويطالبون بقيادات تشبه الرئيس التنزاني.

عندما نقول فخامة الرئيس ..فالفخامة للأعمال وليس للأشكال … في الفيديو نتعرف الى معنى كلمة فخامة …

Posted by Firas Bou Hatoum on Tuesday, June 19, 2018