إن تعلّم اللغات يؤثّر بشكل إيجابي على الإنسان، إذ يمنحه الفرصة لتعلم ثقافة جديدة ويُكسبه مهارات معرفية كما يؤثّر على صحته، بما أن تعلّم لغة جديدة يساعد على نمو الدماغ وحمايته من الخرف بالإضافة إلى زيادة التركيز.

إلى جانب اللغة الإنجليزية والفرنسية، تسعى العائلات الثرية والملكية لتعليم أولادهم لغة المندرينية، اللغة الرسمية في جمهورية الصين الشعبية، ويتحدث بها في تايوان وسنغافورة، منذ سن صغير. إن اللغة الصينية هي اللغة الأكبر في العالم، تنقسم بين اللهجة المندرينية والكانتونية. عدد الناطقين بالصينية حوالي 1.2 مليار، مليار منهم يتحدثون المندرينية.

لذلك، ستبقى هذه اللغة مهمة في مجال الأعمال في المستقبل، خصوصًا وأن الصين قد تصبح من أهم دول العالم في العام 2050. وبالتالي، تسعى العائلات الغنية والعائلات الملكية لتعليم أولادها هذه اللغة.

من هي العائلات التي أعلنت بأنها تعلّم أولادها اللغة المندرينية؟

  • جيف وماكينزي بيزوس Jeff & MacKenzie Bezos:
جيف وماكينزي بيزوس

مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس وزوجته ماكينزي يعلّمان أولادهما الأربعة اللغة المندرينية بالإضافة إلى اختبارات علمية في المطبخ kitchen-science experiments وبرنامج الحساب في سنغافورة Singapore math program وغيرها.

  • مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg وبريسيلا تشان Priscilla Chan:
مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان مع طفليهما

إن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ تعلّم اللغة المندرينية منذ سنوات عديدة وتحسّن بها، أمّا زوجته بريسيلا تشان فهي نجلة لاجئ صيني فرّ من الفييتنام لذا تعرف التحدث باللغة الصينية وتحديدًا الكانتونية. لذلك، من الطبيعي أن ينقل الثنائي هذه اللغة لطفلتهما ماكس زوكربيرغ التي بدأت بتعلّمها.

  • إيفانكا ترامب Ivanka Trump وجاريد كوشنرJared Kushner:
عيد ميلاد دونالد ترامب
إيفانكا ترامب مع زوجها وأولادها في البيت الأبيض خلال عيد ميلاد دونالد ترامب

عيّنت إيفانكا ترامب نجلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنر مربية تتكلّم المندرينية لمساعدة أطفالهما الثلاثة للتاقلم مع اللغة والتحدث بها .

  • الأمير ويليام Prince William وكيت ميدلتون Kate Middleton:
الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون وابنهما جورج
الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون وابنهما جورج

إن الأمير جورج الطفل البكر لدوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وكيت ميدلتون يرتاد مدرسة في العاصمة لندن حيث يتعلّم حاليًا اللغة المندرينية. وعلى الأرجح أن الأميرة شارلوت والأمير لويس، أشقاء الأمير جورج سيتعلمون هذه اللغة أيضًا.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار