المنتخب اللبناني قد يصل إلى المونديال!

يحقق المنتخب اللبناني لكرة السلّة في لبنان أو الـ Basket Ball، انتصارات كبيرة، وهو من بين المؤهلين لمونديال كرة السلة 2019 التي ستُقام في الصين، ولديه مباراة حاسمة مع المنتخب الأردني، في لبنان، في 28 حزيران – يونيو للمنافسة على صدارة المجوعة الثالثة التي تضم المتخب اللبناني، الأردني، السوري والهندي.

في أيار – مايو 2017، وبحسب نتائج القرعة التي أجريت مراسمها بمشاركة عدد من النجوم العالميين يتقدمهم اللاعب الأميركي السابق سكوتي بيبن، فقد ضمت المجموعة الأولى منتخبات نيوزيلندا والصين وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ، فيما احتوت المجموعة الثانية منتخبات أستراليا والفلبين واليابان والصين تايبيه.

وجاء المنتخب الإيراني على رأس المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات قطر وكازاخستان والعراق.

المنتخب اللبناني لكرة السلة
المنتخب اللبناني لكرة السلة

تتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة ليتم تقسيمها إلى مجموعتين بواقع ٦ منتخبات لكل مجموعة، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم بالإضافة إلى أفضل مركز رابع.

المنتخب اللبناني لديه الكثير من الحظوظ للوصول إلى كأس العالم لكرة السلة، ولكنه يحتاج إلى دعم الشعب اللبناني الغائب تماماً عن التواجد في الملاعب لأنه منشغل بمونديال كرة القدم 2018 والذي يُقام في روسيا.

ومن المعيب أن يلعب المنتخب اللبناني على الأراضي اللبنانية، ضد كل من منتخبيّ قطر وأرمينيا دون حضور الشعب اللبناني لدعم المنتخب، وكان الملعب خالياً من اللبنانيين والمشجعين وكأن منتخبنا يلعب على أرض غير لبنانية..

جان معوض – بيروت