أصيب سبعة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، وسجلت حالات جديدة ارتفاعًا عالميًا يوم الأحد، وفقًا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية. تبحث البنوك المركزية عن أدوات جديدة للتعويض عن الانكماش الاقتصادي.

اقرأ: آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي

في الوقت الحالي، تراجعت الأسهم يوم الثلاثاء، متراجعة بعد سلسلة من المكاسب التي رفعت وول ستريت بنسبة 6 في المائة هذا الشهر.

قالت رئيسة وحدة الأمراض الناشئة والأمراض حيوانية المنشأ في منظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريا فان كيرخوف، في إيجاز صحافي عقد بمدينة جنيف أمس، أنه “من البيانات التي لدينا، لا يزال من النادر انتقال فيروس كورونا من شخص لم تظهر عليه أعراض إلى شخص ثانوي”.

اقرأ: رويترز: عدد المصابين بكورونا يتجاوز 7 ملايين والوفيات تقترب من 400 ألف

وقالت إن عدم ظهور أعراض على شخص مصاب بفيروس كورونا أمر نادر الحدوث، لدينا عدد من التقارير، من بلدان مختلفة، تقوم بمتابعة مخالطي المرضى. وباتباع حالات الأشخاص بدون أعراض والمخالطين لهم، لم يظهر أي انتقال ثانوي، إنه أمر نادر للغاية”.

وتابعت فان كيرخوف أن حالات الأشخاص، الذين لا تظهر عليهم أي أعراض فيروس كورونا، عادة ما تكون خفيفة.

وقالت إنه ربما لم يصابوا بالحمى حتى الآن، أو لم يكن لديهم سعال شديد، أو قد لا يعانون من ضيق في التنفس، ولكن يعاني البعض من حالة مرض خفيفة، وتابعت: (نحن نعلم أنه يمكن أن يكون هناك أشخاص لا تظهر عليهم الأعراض حقاً)

Copy URL to clipboard
19 أكتوبر 2020
21:29
إصابة اللواء عباس ابراهيم مدير عام الأمن العام اللبناني ب كورونا
19:41
وزير الخارجية الأميركية للرئيس عون: سنعمر البيوت في لبنان
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار