اعتذرت النجمة اللبنانية نوال_الزغبي عن استلام جائزة (الموريكس دور) وعدم حضور الاحتفال الذي كان مقررًا بعد أيام قليلة، بسبب الأوضاع اللبنانية الصعبة اقتصاديًا، سياسيًا، اجتماعيًا ومعيشيًا.

اقرأ: نوال الزغبي تعتذر لأجل المآسي

اعتذارها جاء قبل ساعات من انفجار مخزن البنزين في عكار والذي أدى إلى مقتل أكثر من ٢٧ شخصًا حتى الآن، وام تكن تعلم بما سيحدث في وطنها من أحداث مفاجئة يوميًا.

وبعد الانفجار اعتذر عدد من نجوم لبنان والعرب ومنهم:

ماغي_بو_غصن التي كتبت: (بيروت مدينة الفن والحياة.. وستبقى دوماً.. لكننا نمر بظروف استثنائية جداً.. أعتذر عن حضور ⁧‫#الموريكس_دور‬⁩.. شكرا على محبتكم وتقديركم.. سنعود قريباً أقوى من قبل.. لكنه وقت الصمت.. وقت الحزن الذي نعيشه.. والذي لن يطول ان شاء الله)

اقرأ: ماغي بو غصن تعلن: نحن مخطوفين ورهائن

المنتج جمال_سنان اعتذر عن نجوم شركته من الجائزة، وكتب: (نظراً للظروف الصعبة في وطننا الحبيب لبنان.. نعتذر عن حضور حفل الموريكس دور لتسلم جوائزنا ونشكر القيمين عليه واللجنة الكريمة والجمهور الذي اختار أعمالنا ونجومنا ليكرمهم.
‏على أمل أن تتحسن الأوضاع في أقرب فرصة ممكنة ونعود لنحتفل مع الناس وبينهم في أحوال أفضل تليق ببيروت.. أعتذر باسمي وباسم ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، باسم مغنية، كارول عبود، أحمد الزين، المخرج فيليب أسمر، الكاتبة ندين جابر وكل نجوم أعمالنا التي كان سيتم تكريمهم عن حضور الحفل..
‏رحمة الله على أرواح الشهداء.. والصبر لنا جميعاً)

النجم السوري قصي_خولي: (بالنظر للظروف العصيبة التي يعيشها لبنان وسوريا ودول اخرى من وطننا العربي الموجوع اعتذر عن حضور التكريم لجائزة ⁧‫#الموريكس_دور‬⁩ واشكر القيمين على هذا الحفل واتمنى ان نحتفل ونفرح جميعا بأوطاننا وشعبنا الذين يستحقون حياة افضل)

اقرأ: لماذا اعتذر قصي خولي عن قبول هذه الجائزة؟ – وثيقة

النجمة اللبنانية نادين_نجيم: (بظل الظرف الصعب يلي عم يقطع في بلدي الحبيب لبنان اعتذر عن حضور حفل الموركس، الفرحة ما بتكمل اذا بلدي و شعبه موجوع … منصللي لروح الشهداء ومنطلب من الله يساعدنا نتخطى هل أزمة بلدي يحتضر)

وكذلك اعتذرت النجمة اليمنية الاماراتية بلقيس من حضور الحفل لأجل لبنان.

اقرأ: بعد إلغاء قرار منعها، بلقيس تحيي أقوى حفلاتها في مصر

وبعد الاعتذارات المتتالية من النجوم العرب، أعلنت ادارة الجائزة عن تأجيل الحفل لوقت يحدد لاحقًا احترامًا لضحايا انفجار عكار الذين ماتوا فجر الأحد.

وصدر عن مؤسسي جائزة “موركس دور ” الطبيبين زاهي وفادي الحلو البيان الآتي:

“بعد الفاجعة الجديدة التي ألمت بوطننا لبنان والتي تمثلت بالانفجار في بلدة التليل العكارية والذي أودى بحياة العشرات من القتلى والجرحى، قررت لجنة “الموركس دور” إرجاء الحفل الذي كان مقرراً أن يقام مساء الاربعاء ١٨ آب الجاري إلى موعد يحدد لاحقًا تبعًا للظروف.

اقرأ: نوال الزغبي تعتذر عن الموريكس دور ومن يهاجمها جاهل!

علماً أن حفل “موركس دور” في دورته العشرين كان سيخصص لبيروت “أيقونة الصمود” تحت شعار “الامل رغم الألم” كلفتة تضامنية من عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب، وكان سيعود بعد غياب قسري لسنتين بهدف بلسمة جراح بيروت وأهلها بأغنية وكلمة وحب ووفاء.

سيبقى “موركس دور”واجهة الابداع والثقافة والفن على أمل عودة الحياة الطبيعية الى لبنان.

وإذ تتقدم اللجنة بأحر التعازي من أهالي الضحايا تتمنى للجرحى الشفاء العاجل، مع الأمل أن ينجي الله لبنان من أي مصيبة جديدة.”

Copy URL to clipboard








منذ سنة


















شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار