تستعد النيجر في عام 2022، لأن تكون أول دولة في إفريقيا تتخلص من مرض العمى النهري، وهو الإنجاز الذي كان يعتبر مستحيلًا على مدار عقود. يحتفي الحدث، الذي يشارك في استضافته كل من صندوق إنهاء الأمراض المهملة END Fundوصندوق بلوغ الميل الأخير، بالتقدم الذي أحرزته النيجر بدعم من صندوق بلوغ الميل الأخير، كما يسلط الضوء على المساهمات التي كان لها دور بالغ الأهمية في الوصول إلى هذه اللحظة التاريخية.

يساعد صندوق إنهاء الأمراض المهملة dEND Fun وصندوق بلوغ الميل الأخير في تقديم العلاج الوقائي لمن يحتاج إليه، كما يشكلان جزءاً من مجموعة برامج تمثل المبادرات الصحية العالمية الخيرية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتضمن البرنامج قصص إنسانية وسيشهد إطلاق التقرير الجديد “القضاء على داء كلابية الذنب وداء الفيلاريات اللمفي: بلوغ إلى الميل الأخير” الذي يقدم تفاصيل عن التأثير الاقتصادي للتخلص من المرض وسيقدمه Dalberg.

كما يحضر الحدث كل من الدكتور دانييل بواكيي – المستشار الفني الأول للبرامج في صندوق إنهاء الأمراض المهملة END Fund، والدكتور ساليسو أدامو باتيري، المنسق الوطني لداء كلابية الذنب وداء الفيلاريات اللمفي – وزارة الصحة العامة في النيجر، وتالا الرمحي، المدير المساعد بديوان ولي عهد أبوظبي، حيث سيتم تقديم تفاصيل حصرية حول أهمية هذا الإنجاز إلى جانب تقديم المعلومات حول التقدم المحرز في القضاء على المرض في النيجر.

Copy URL to clipboard
17 مايو 2022
14:03
التعداد الرسمي للأحزاب والشخصيات بحسب وزارة الداخلية والبلديات
  إقرأ المزيد
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
16 مايو 2022
21:37
خسارة جاد غصن في دائرة المتن
00:55
أنباء عن سماع صوت انفجار في عين الرمانة والسبب قد يكون إطلاق قذيفة
15 مايو 2022
20:33
نسبة الاقتراع في المناطق اللبنانية بعد اقفال الصناديق
  إقرأ المزيد
20:29
أعداد الحواصل في الدوائر اللبنانية
  إقرأ المزيد
19:05
نسب الاقتراع حتى الساعة الخامسة في مختلف الدوائر
  إقرأ المزيد
19:01
وفاة شخص بسكتة قلبية أثناء إنتظار دوره للإدلاء بصوته
18:58
اشكال في زحلة بين القوات اللبنانية وحزب الله
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار