يتحدث مسؤولون في البيت الأبيض إلى Intel وTSMC أن شركات التكنولوجيا الأمريكية والحكومة تحاول تقليل اعتماد البلاد على مصانع الرقائق في آسيا لسنوات، وهو ما أكدته مخاوف الأمن القومي، وحرب الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين، والآن فيروس COVID-19، الذي عطل سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية حول العالم.

أفاد WSJ أيضًا أن بعض المسؤولين الأمريكيين تحدثوا أيضًا إلى شركة Samsung Electronics حول توسيع عمليات تصنيع العقود الحالية في الولايات المتحدة لإنتاج رقائق أكثر تقدمًا.

يمكن لكل من Intel وTSMC وSamsung Electronics تصنيع رقائق ذات 10 نانومتر أو أقل أي الرقائق الأسرع والأكثر كفاءة باستهلاك الطاقة في السوق حاليًا.

في رسالة 28 أبريل – نيسان حصلت عليها WSJ، أخبر الرئيس التنفيذي لشركة Intel، بوب سوان، وزارة الدفاع أن الشركة على استعداد لبناء مسبك تجاري بالشراكة مع البنتاغون في ظل عدم اليقين الناجم عن الوضع الجغرافي السياسي الحالي.

تمتلك Intel بالفعل مصانع أمريكية تصنع الرقائق لمنتجاتها الخاصة، لكن المصنع الجديد سيخدم الشركات الأخرى أيضًا. ستواصل شركة TSMC، الشركة المصنعة لعقود أشباه الموصلات التايوانية، صنع شرائح للشركات الأخرى (من بين عملائها كوالكوم، نفيديا والأجهزة الدقيقة المتقدمة).

وذكرت الصحيفة أن شركة TSMC تجري محادثات مع مسؤولي وزارة التجارة والدفاع وشركة Apple  واحدة من أكبر العملاء، حول بناء مصنع أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

في تصريح لـ TechCrunch، قال المتحدث باسم TSMC إن TSMC كانت دائمًا منفتحة على بناء fab في الخارج، ولا تستبعد أي شيء.

وتابع: (نحن نعمل بنشاط على تقييم جميع المواقع المناسبة، بما في ذلك في الولايات المتحدة، ولكن لا توجد خطة محددة حتى الآن. كل هذا يتوقف على احتياجات العملاء)

تشمل الحلول الأخرى التي اقترحها المسؤولون الأمريكيون والمجموعات الصناعية الاستثمار الحكومي في صناعة الرقائق المحلية لدعم التكلفة العالية لمسابك البناء، والإعفاءات الضريبية لصانعي أشباه الموصلات لشراء وتركيب المعدات في المصانع الأمريكية، وتنفيذ المزيد من قيود التصدير للولايات المتحدة. الشركات التي تشحن الرقائق الدقيقة للمشترين في الصين.

Copy URL to clipboard
20 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
19 أبريل 2021
20:53
طيران العدو الإسرائيلي يشن غارات وهمية فوق عدد من قرى الجنوب


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار