الياس الرحباني وأوّل قناة لبنانيّة للأطفال على الإنترنت

تعاون الموسيقي اللبناني الياس الرحباني مع شركة Wezank لإطلاق سلسلة فيديوهات متحرّكة جديدة على قناة اليوتيوب Lila TV التابعة لشركة Wezank.

تُعتبر هذه الفيديوهات تكريماً لألبوم (ألحان حكايات وأغاني للأطفال) الشهير الذي أُصدر عام ١٩٧٦ والذي لا تزال أغانيه مترسّخة في ذاكرتنا حتّى اليوم.

الياس الرحباني وأوّل قناة لبنانيّة للأطفال على الإنترنت
الموسيقار اللبناني الياس الرحباني

تتضمّن الفيديوهات أغاني كبرنا عليها جميعنا مثل: كلّن عندن سيّارات، عمّي بو مسعود، في عنّا شجرة، طلع الضو عالواوي، يلّا نعمّر، وغيرها والتي نفتخر أنّها من كلمات وألحان الياس الرحباني، وغناء غسّان وجاد الرحباني والسيّدتين عايدة الطمب وأمال الطمب.

تحمل الرسوم المتحرّكة التي أُنتجت حديثاً طابعاً ديناميكيّاً يجذب الأطفال للمشاهدة والمشاركة في الغناء. كما وقامت Wezank ببحوث علميّة متعمّقة لاختيار الألوان، الأشكال، والتقنيّات المناسبة لإنتاج الفيديوهات، واستندت على اختبارات عديدة مع أطفال من مختلف الأعمار للتأكّد من تفاعلهم مع الرسوم المتحرّكة. فالتقنيّة المتّبعة لخلق الفيديوهات تحمل روح التجديد والحرفيّة، صفتين تتميّز بهما شركة Wezank التي تؤمن بأهمّية التواصل عبر التقنيّات السمعيّة والبصريّة.

الياس الرحباني وأوّل قناة لبنانيّة للأطفال على الإنترنت
الياس الرحباني وأوّل قناة لبنانيّة للأطفال على الإنترنت

يذكر أن الفيديوهات صُمّمت بنكهة لبنانيّة بحت، للحفاظ على لغتنا وهويّتنا وتراثنا، دون التسوية على النوعيّة والجودة العالميّة التي لطالما اشتهرت بهما شركة Wezank، ليتمكّن الأطفال مع الأهل أيضاً من الإستمتاع بفيديوهات لبنانيّة و بنوعية عالمية.

ومنذ أن إتّخذت Wezank من لبنان مقرّاً لها في نيسان – أبريل من العام ٢٠١٣، وهي إسم لامع في عالم الفيديوهات التفسيريّة والمتحرّكة، تفيد شركات وحكومات المنطقة في خبرتها، وقامت مؤخراً بخطوة جريئة وأسّست قناة Lila TV، أوّل قناة لبنانيّة على اليوتيوب، متخصّصة بإنتاج فيديوهات للأطفال دون الـ١٠ سنوات من العمر لمشاركتهم حب الموسيقى والتعلّم!

جان معوض – بيروت