إليسا ملهمة أسماء الأسد والنظام السوري – بالفيديو

نهار الثلاثاء 7 آب – أغسطس، قرّرت النجمة اللبنانية إليسا وكأول فنانة عربية، أن تعلن لجمهورها عن خبر إصابتها بمرض سرطان الثدي. ووسط ذهول الجميع، لحظة طرح كليبها (إلى كل اللي بيحبوني) طلبت إليسا من محبيها عدم البكاء لأن ما قصدته من هذا الفيديو توعية الآخرين على ضرورة الفحص المبكر.

4 مليون مشاهدة حققها فيديو (الى كل اللي بيبحوني) في أقل من 24 ساعة، لأن إليسا هذه المرة لم تنقل لنا قضية عادية تقليدية بل خرجت عن كل التقليد المقيت لتنقل حكاية مرض خبيث بات يسكن معنا ويتغلغل في كل بيت لبناني وعربي ويأتينا خلسة كي يسرق منا أحبابنا وأهلنا ويدمرنا.

إليسا ملهمة أسماء الأسد والنظام السوري
النجمة اللبنانية إليسا – الصورة من أرشيف الجرس

إليسا ألهمت الملايين بفكرة كليبها التي استوحته هي بنفسها من تجربتها المريرة التي عاشتها لوحدها. إليسا ألهمت الملايين ومنهم سيدة سوريا الأولى أسماء الأسد حيث أعلن موقع الرئاسة الأولى في سوريا عن إصابتها بمرض سرطان الثدي الأربعاء في 8 آب – أوغست أي بعد يوم واحد فقط من إعلان إليسا عن قصتها مع المرض.

الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد في المستشفى لتلقي العلاج
الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد في المستشفى لتلقي العلاج

ما هذا التوقيت ما بين إعلان إليسا وبدء مرحلة علاج أسماء الأسد.. فهل نجمتنا اللبنانية ألهمت القيادة السورية بأن الإعلان عن المرض ضرورة؟ نعم هذا ما حدث، خصوصاً أن النظام السوري لم يعتد على إفشاء أسراره العائلية والرئاسية وهذا ما شاهدناه عند وفاة الرئيس السابق حافظ الأسد، (والد بشار الأسد) الذي كان يعاني المرض الخبيث أيضاً ومات بسببه وإن أحداً لم يعلن عدا عن أخبار كثيرة!

أسماء الأسد تبدو وكأنها انتهت من إحدى الجلسات الكيماوية
أسماء الأسد تبدو وكأنها انتهت من إحدى الجلسات الكيماوية

استطاعت إليسا إقناع الأنظمة والدول والقيادات حتى بتسخير تجاربهم لصالح التوعية العامة.

كيف ألهمت إليسا أسماء الأسد بضرورة الإعلان عن اصابتها بسرطان الثدي تصوير الفيديو للجرس:

مارون شاكر – بيروت