يحتفل النجم السوري تيم حسن اليوم بعيد ميلاده الـ 43.

وُلِد تيم في 17 فبراير – شباط من العام 1976.

يقول إنه درس الحقوق ولم ينجح، ولم يقل أنه درس في لبنان بالمراسلة كما تذكر الويكيبيديا،ونعتقد أنها معلومة كاذبة لأن لا جامعة في لبنان تعلم عبر المراسلة، إلا إذا كان يقصد (الجامعة العربية) ورغم ذلك، نستغرب أن يتلقى طالبٌ التعليم في القانون تحديداً عبر المراسلة لإن من أهم شروط دراسة القانون الحضور لصعوبة المواد خصوصا مادة المدني الشهيىرة بين طلاب الحقوق لصعوبتها.

فشل تيم في دراسة القانون، وعندما قرأ والدهإعلاناً عن تقدم المنتسبين للمعهد العالي للفنون المسرحية، طلب منه التقدم للمعهد، فتقدم وقبلوه ليتخرج ويصبح أحد أكثر نجوم سوريا نجاحاً.

من أبرز أعماله: (كان يا ما كان) ( الزير سالم) ، (صقر قريش) (المتنبي) (صلاح الدين الأيوبي)، (ردم الأساطير) (ربيع قرطبة) (ملوك الطوائف) (التغريبة الفلسطينية) (نزار قباني) (الأخوة) (اسعد الوراق) (الانتظار) (على طول الأيام) (زمن العار) (الملك فاروق) (نص يوم) (تشيللو) (عائلة الحاج نعمان) (الوسواس) (الهيبة) 1 و2 وبدأ تصوير الهيبة في بيروت بجزئه الثالث.

في السينما لعب تيم بطولتي فيلمين فاشلين في مصر هما (ميكانو) في العام 2009 و(خطة بديلة) في العام 2015.

بعد خمس سنوات من طلاقه من ديما بياعة تزوج تيم من المذيعة المصرية وفاء الكيلاني التي طلّقت زوجها اللبناني، وتحول زواجهما المفاجئ في 9 ماي – أيار سنة 2017 إلى حكاية رومانسية تشغل اهتمامات الكل.

وكانت بدأت علاقة الحب بين وفاء وتيم حين استضافته في برنامجها (الحكم) وقالت له على الهواء: (عاوزة أتجوزك) وأجابها تيم: “بقبل فوراً حبيبة قلبي”.

نال كل جوائزه في الـ 2005 و2015 و 2016 و 2017 عن أدواره في (الملك فاروق) و(تشيللو) و(نص يوم) و(الهيبة) وكلها إنتاجات لبنانية ما عدا (الملك فاروق).

تيم حسن ووفاء الكيلاني
تيم حسن الهيبة
تيم حسن في صلاح الدين الأيوبي
تيم حسن في الأخوة
تيم حسن مع الممثلة السورية القديرة مها المصري
تيم حسن نزار قباني
تيم حسن نزار قباني
تيم حسن وديما بياعة
تيم حين في مسلسل عائلة الحاج نعمان
تيم حين في مسلسل عائلة الحاج نعمان
تيم حسن ديما بياعة وولديه
Copy URL to clipboard
20 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
19 أبريل 2021
20:53
طيران العدو الإسرائيلي يشن غارات وهمية فوق عدد من قرى الجنوب


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار