أعلنت محكمة جنح القاهرة الجديدة اليوم السبت انقضاء الدعوى الجنائية، في قضية اتهام خالد أيمن الذهبي، نجل الفنانة السورية أصالة بالتسبب في مقتل أحد الأشخاص ويدعى هاني شاكر.

جاء هذا بعد موافقة أهل القتيل على التصالح مع خالد، والتنازل عن القضية.

تعود القضية إلى قسم شرطة القاهرة الجديدة، الذي تلقى بلاغاً بوجود حادث كبير في دائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وتبين وفاة المجنى عليه، وهروب المتسبب في الحادث، وهو خالد ابن أصالة الذي اعترف بتسببه في الحادث عن طريق الخطأ.

القضية بدأت قبل عامين أي سنة 2018 حين قُدِم ببلاغٌ لقسم شرطة القاهرة الجديدة، عن حادث اصطدام سيارة، بدراجة بخارية أمام مول عبد العزيز باتجاه الجامعة الأميريكية، حيث انتقل البوليص على الفور إلى مكان الواقعة، وتبين وفاة المجني عليه، وهروب المتسبب بالحادث.

الشرطة وصلت إلى الجاني الحقيقي بعدما عثرت على لوحة أرقام السيارة في مكان الحادث، وتبين أنها ماركة بنتلي سوداء باسم طارق العريان.

وبعد فحص كاميرات المراقبة، اتضح أن سائقها ليس طارق بل خالد أيمن الذهبي، ابن أصالة من زوجها الأول أيمن الذهبي، الذي سلّم نفسه للشرطة عقب صدور قرار من النيابة العامة بضبطه واحضارِه، وفي قسم البوليس اعترف بالقتل عن طريق الخطأ، وأن السيارة ملك زوج والدته طارق العريان، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات بالواقعة والتي أحالت المتهم للمحاكمة.

في تقرير الطب الشرعي وبعد معاينة جثة القتيل، تبين وجود كسر بالساقين، وكسر في الجمجمة وجرح بالحاجب الأيمن، وتم نقل جثمان المتوفي إلى مستشفى القاهرة الجديدة.

خالد أيمن الذهبي اثبت في تحقيقات النيابة أنه يحمل الجنسية الأمريكية، وأقر بارتكاب الحادث وقال إن القتيل كان المتسبب بعدما قطع الطريق أمامه وقال إنه حاول تفاديه إلا إنه اصطدم به، وأقر بعدم وجود معرفة سابقة بينه وبين المجني عليه.

والد الضحية قال إنه يعمل في مطعم في التجمع الخامس، ولم يدعي ضد خالد وقال إن الحداث قضاء وقدر، وتصالح خالد مع أسرة القتيل عقب قبول مبلغ مالي دفعه خالد الذهبي مقابل تنازل أسرة المجني عليه عن القضية.

Copy URL to clipboard
21 يونيو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار