أعلن المجلس الأوربي، الثلاثاء، الموافقة على البدء في رفع القيود المفروضة على سفر المقيمين في 15 دولة خارج الاتحاد الأوربي بشكل تدريجي اعتبارا من الأول من تموز المقبل، بعد أن فرضت قيود على السفر “غير الضروري” منذ ثلاثة أشهر في محاولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

واعتمد المجلس اليوم توصية بشأن الرفع التدريجي للقيود المؤقتة على السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي من بلدان الجزائر، أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، الجبل الأسود، المغرب، نيوزلندا، رواندا، صربيا، كوريا الجنوبية، تايلاند، تونس، أوروجواي، والصين.

ورهن المجلس رفع القيود عن المقيمين في هذه الدول بـ”المعاملة بالمثل”.

وسيعتبر المقيمون في “أندورا وموناكو وسان مارينو والفاتيكان”، من المقيمين في الاتحاد الأوربي بما يتعلق بتخفيف القيود على السفر.

وقال بيان المجلس إن البلدان الأخرى يجب أن تستوفي معايير لإدخالها في القائمة منها “عدد مقارب للحالات الجديدة بفيروس كورونا للمعدل الأوروبي أو أقل منه”، واتجاه مستقر أو متناقص للحالات الجديدة خلال هذه الفترة، والاستجابة الشاملة للفيروس مثل الاختبار والمراقبة وتعقب المخالطين والعلاج والإبلاغ.

وفرض الاتحاد الأوروبي في 16 آذار الماضي قيودا مؤقتة على جميع السفرات غير الضرورية من بلدان ثالثة إلى الاتحاد الأوروبي لمدة شهر واحد، قبل أن يتم تمديد فترة القيود.

المصدر: لبنان ٢٤

Copy URL to clipboard
6 مايو 2021
12:50
هل من أثر للسلالة كورونا الهندية القاتلة في لبنان؟
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار