بالصور: جان صليبا وناصر الأسعد: إليسا هي النجمة الأولى وكلّ ما يغنيه راغب “حلو”

برنامج ببيروت

يطلّ برنامج (ليالي رمضان B بيروت) ليلياً عبر قناة الـLBC وروتانا موسيقى بحلقات مباشرة مع ألمع نجوم وشخصيات الوطن العربي يقدّمها الإعلامي بلال العربي، رئيس تحرير البرنامج وإلى جانبه نانسي ياسين، ساشا دحدوح، نيفين سكيكي وهدى كمال.

استضاف البرنامج الملحن جان صليبا والمؤلّف الموسيقي ناصر الأسعد ، فقدّما وللمرة الاولى الفنانان ريما يوسف وساري عياش، كما وتحدّثا عن الصعوبات الكثيرة التي يواجهها الفنان هذه الأيام بغياب شركات الإنتاج حيث يضطرّ أحياناً لبيع سيارته لتسجيل أغنية.

جان صليبا، بلال العربي وناصر الأسعد

كما أشادا بالنجمة إليسا التي أعادت الناس إلى اللغة الفصحى من خلال نشيد (موطني) بالرغم من كلّ الانتقادات التي طالتها، فبحسب تصريحهما، إليسا نجمة وكلّ أغنية تغنيها ستنجح بالتأكيد.

من هذا المنطلق تطرّق ناصر الأسعد وجان صليبا إلى الاشكال الذي دار حول أغنية (لو) بين اليسا ومروان خوري، التي حازت على جائزة أفضل أغنية لعام 2014 في الموركس دور وكان مروان خوري ملحن الأغنية من حصدها، ونصحا مروان بتخفيف حقده على اليسا فنجاح الأغنية يعود إلى إليسا حتى لو كان مروان هو ملحن الأغنية، واعتبرا أنه لولاها لما لاقت الأغنية النجاح فهي النجمة الرقم واحد ووراءها 16 مليون متابع، لينهي جان الحديث قائلاً أنّ مروان اعترف بخطأ استلامه الجائزة، كما اعتبرا أنه إلى جانب النجمة إليسا فكلّ شيء يغنيه السوبر ستار راغب علامة “حلو” وكان غنائه لشارة مسلسل 24 قيراط جميل.

مقدمو برنامج ببيروت

كما استضاف البرنامج في سهرة ثانية الفنانة جاهدة وهبي، الشاعرة سهام الشعشاع وملك الكمان جهاد عقل.

تحدّثت وهبي عن الطفولة فقالت إنّها منذ نعومة أظافرها نمَّت مَلَكَة الآداء وأنّها أحبّتِ الرقص وعمّا إذا كانت تعيش الآن أجمل مراحل حياتها، قالت جاهدة: العام الماضي فقدت والدتي، وأثّر الأمر على حياتي الشخصية، إلا أن النّضج المهني الذي يصل إليه الإنسان هو الذي يُعطي الأفضلية للعمر.

سهام الشعشاع تحدّثت عن الأمومة وما بدّلتهُ فيها وعن أنها أرادت لأغنية أصالة “ضوّ عيوني” أن تكونَ لجميع أطفال الوطن العربي، مضيفة عن الجانب المهني أنه الشاعر في الوطن العربي هو الأقل حظاً في التوليفة الغنائية.

من برنامج ببيروت

الجلسة الراقية بإمتياز، تطرّق فيها جهاد عقل لتنوّع الأديان في داخله معلناً أنّه يؤذّن في الجامع في رمضان ويدخُل الكنيسة للصلاة على طريقته، فأصبح لديه قناعة أن الله واحد وأن كل الطقوس الدينية تصبّ في مكان واحد.

يُذكر أن ليالي رمضان B. بيروت تعرض يومياً بشكل مباشر من العاشرة وحتى الساعة الحادية عشر والنصف بتوقيت بيروت على شاشة الـLBC.