كيف كانت بداية النجوم؟ – بالفيديو

كثيرًا ما تتداول صور وفيديوهات للنجوم قبل الشهرة، وبينما كانوا في سن صغيرة عبر السوشيال ميديا. فنلاحظ من خلال هذه الفيديوهات كم تغيّروا بالشكل مقارنة باليوم. تتضمن هذه اللائحة مجموعة من أشهر نجوم العالم العربي كيف كانوا قبل الشهرة أي خلال بداية مسيرتهم الفنية عدا عن النجوم الذين انطلقوا من استوديو الفن.

كيف كانت بداية النجوم بمسيرتهم الفنية؟

  • أصالة نصري:

انطلقت أصالة بمشوارها الفني منذ كانت في الرابعة من عمرها، غنت الأناشيد وغنت للأطفال في المناسبات الوطنية السورية، ورعاها والدها مصطفى نصري.

  • عمرو دياب: 

كذلك، عمرو دياب انطلق بمسيرته الفنية منذ سن صغيرة، أول ظهور إذاعي له كان عندما غنى النشيد الوطني المصري (بلادي بلادي) فأعجب بصوته محافظ بور سعيد مما جعله يهديه قيثارة. وقبل أن يصبح نجمًا في العالم العربي، شارك عمرو دياب في فوازير رمضان مع شريهان حيث أظهر موهبته بالغناء على شاشة التلفزيون.

  • نجوى كرم:

بدأت النجمة اللبنانية نجوى كرم مشوارها الفني من برنامج (ليالي لبنان) عام 1985، المسروق من برنامج استديو الفن للأستاذ سيمون أسمر، لتصبح بعد ذلك من أشهر نجمات الوطن العربي وتُلقّب بشمس الأغنية اللبنانية من الصحافي الكبير الراحل جورج ابراهيم الخوري.

  • تامر حسني:

قبل أن يخوض عالم الفن والغناء، شارك تامر حسني بينما كان صغيرًا بفيلم (خط النهاية) الذي كان مشروع تخرج لعمرو الليثي. ولم ينطلق بمسيرته الغنائية قبل عام 2002 حيث تعاون مع شركة (فري ميوزك) وأطلق ألبومه الأول المشترك مع النجمة شيرين.

  • سيرين عبد النور: 

كذلك، الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور كانت عارضة أزياء قبل دخولها التمثيل والغناء، وأول إطلالة لها كانت في فيديو كليب سلطان الطرب جورج وسوف بأغنيته الشهيرة (كلام الناس) عام 1994.

  • شيرين عبد الوهاب:

النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب كانت أيضًا من الذين عُرفوا بموهبتهم منذ سن صغيرة، وكانت تغني على المسرح وترافقها فرقة موسيقية قبل أن تبلغ سن المراهقة. لكن بدأت مشوارها الفعلي عام 2002 مع أغنية (آه يا ليل).

  • هيفاء وهبي:

هيفاء وهبي مثّلت في إعلانات عديدة خلال التسعينات من القرن الماضي قبل وصولها إلى الشهرة مثل إعلان عصير ومعكرونة ومستحضرات تجميل وغيرها. كما شاركت في فيديو كليب جورج وسوف بأغنية (إرض بالنصيب). وكانت من أشهر عارضات الأزياء في العالم العربي لتنتقل إلى المجال الغنائي عام 2002 مع أغنية (أقول أهواك).

  • أنغام:

وقفت النجمة المصرية أنغام على خشبة المسرح لتغني أمام الجمهور بينما كانت فتاة صغيرة وانطلقت بمسيرتها الفنية عام 1987 لتحقق بصوتها وأعمالها الفنية شهرة كبيرة في العالم العربي.

  • أحلام:

قبل أن تدخل المجال الفني بشكل رسمي، كانت أحلام تغني في حفلات الزفاف في دول الخليج. أمّا انطلاقتها الفعلية في عالم الغناء بدأ عام 1995 من القرن الماضي حيث طرحت ألبومها الأول بالتعاون مع شركة (فنون الإمارات).

  • نيكول سابا: 

نيكول سابا ظهرت بفيديو كليب (عيني) لهشام عباس وحميد الشاعري في بداية مشوارها الفني، حيث دخلت مجال عرض الأزياء أولاً قبل أن تصبح من فرقة الفور كاتس عام 1998. لتستقل بمشوارها الفني عام 2004.

  • نانسي عجرم:

انطلقت النجمة اللبنانية نانسي عجرم بمسيرتها الفنية منذ أن كانت في الـ11 من عمرها، وفازت بالميدالية الذهبية في برنامج (نجوم المستقبل) عن فئة الطرب، ثم انطلقت بمسيرتها بعد أن درست الموسيقى لتطلق أولى ألبوماتها مثل محتجالك وشيل عيونك عني.

  • يارا: 

اشتركت الفنانة يارا واسمها الحقيقي كارلا برقاشي، ببرنامج المواهب (كأس النجوم) عام 1998 حيث فازت بالكأس ثم غابت لفترة عن الساحة الفنية لتعود عام 2004 لتنطلق بعدها نحو النجومية في العالم العربي باسمها الفني يارا.

  • سارة الهاني:

بدأت الفنانة اللبنانية سارة الهاني مشوارها الفني انطلاقًا من استوديو الفن عام 2001 حيث فازت بالمرتبة الأولى عن فئة الأغنية الطربية العربية. وعام 2007 أطلقت سارة الهاني أول ألبوم لها، لتحقق بعد ذلك شهرة في العالم العربي.

فانيسا الهبر – بيروت