بريجيت باردو (Brigitte Bardot)، ولدت في 28 سبتمبر 1934، في مدينة باريس، ممثلة ومغنية فرنسية، تعد من أكثر الممثلات شهرة في ذلك الوقت، دخلت في قائمة الفنانات الأسطوريات، أمثال مارلين مونرو، اليزابيث تايلور، أودري هيبورن وكاثرين هيبورن.

بعد إعتزالها التمثيل، نشطت في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان، ومن أشهر قضاياها محاولة منع التضحية بالمواشي، في مناسبة عيد الأضحى التي يحتفل بها المسلمون بعد أسبوع من الآن.

بريجيت، المعروفة بكرهها الشديد للجزائريين، نشرت منذ قليل بيانًا، طالبت من خلاله عدم الأضاحي يوم الـ 31 من شهر تموز – يوليو، وعدم تحويل باريس إلى حي باب الواد (أحد أحياء الجزائر العاصمة).

وجاء في بيان باردو:

(يوم 31 يوليو – تموز، يحتفل المسلمون بعيد الأضحى، وككل سنة سيتم التضحية بطريقة عنيفة، وحشية، بملايين المواشي، اللاتي تتعرض للأذى، تفقد وعيها، مختنقة بدمائها، التي تخرح من رقبتها المفتوحة.

وتابعت الممثلة التي فاق سنها الثمانين عامًا: (هذا يحدث رغم أن فرنسا و7 دول أخرى تنتمي الى الإتحاد الأوروبي وتمنع هذا، الى أين نذهب إذا فرض علينا المسلمون المقيمين هنا قوانينهم الدينية).

وأنهت كلامها مهاجمة الحزائريين، الذين يبلغ عددهم في فرنسا، مايفوق الـ 10 مليون جزائري، قائلة: (فرنسا ليست حيًا شعبيا من أحياء مدينة باب الواد الجزائرية، نحن ضد المعاناة الكبيرة التي تسببها هذه العادة البربرية التي تتعرض لها مواشينا).

بريجيت باردو

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard
20 أكتوبر 2021
08:02
انفجار يستهدف حافلة، قتلى وجرحى في تفجير مزدوج استهدف حافلة في دمشق


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار