أجرت الفنانة اليمنية بلقيس، لقاءات صحافية مع عدد من مراسلي القنوات الفضائية في مصر، حيث تتواجد هناك لمتابعة أعمالها الفنية وتحيي حفلات جماهيرية.

اقرأ: بلقيس ترفع قضية خلع ضد زوجها!

بلقيس في لقاء لها، أكدت إنها اصطحبت ابنها (تركي) معها في مصر، موضحة إنها تصطحبه معها في كل مكان تذهب إليه ولا تتركه أبداً.

كما اوضحت إن والدتها تعتني بابنها في الأوقات التي تنشغل فيها بمتابعة أعمالها وحفلاتها، وتهتم به كثيراً ولا تشعره بغياب أمه.

بلقيس أم رائعة، ورغم انفصالها عن زوجها والد ابنها الوحيد، إلا إن ذلك لم يؤثر على تربيتها واهتمامها بابنها الذي تعطيه كل وقتها.

اقرأ: بلقيس تزور “بيت بيروت” وتغني لفيروز – فيديو

وهنا مزيد من المعلومات عن كيف توفق المرأة بين عملها وحياتها الشخصية:

كيف توازن المرأة بين عملها وحياتها؟

أن توازن المرأة بين عملها وحياتها الأسرية، وما عليها من واجبات ومسؤوليات تجاه زوجها وأطفالها ليس بالأمر العسير ، طالما كانت مؤمنة بقدراتها التي منحها الله تعالى لها ، وطالما كانت محبها لحياتها الأسرية والعملية

ربة المنزل ليست أفضل من المرأة العاملة

قد يقع البعض في خطأ جسيم عند التسليم بأن المرأة التي لا تعمل “ربة المنزل” قد تكون أكثر نظاما وأكثر نجاحا من المرأة العاملة التي خرجت لميدان العمل لأي سبب من الأسباب ، فربة المنزل ليست بالضرورة أن تكون أفضل من المرأة العاملة ، ففي كثير من الحالات قد تتفوق المرأة التي تعمل على ربة المنزل في العديد من الأمور على مختلف المستويات والمسؤوليات.

هكذا توازن المرأة العاملة بين عملها و حياتها الأسرية

تحتاج المرأة العاملة إلى وضع خطة دقيقة لتستطيع الموازنة بين واجباتها والتزاماتها نحو بيتها وزوجها وأطفالها وبين عملها ، وفي ما يلي مجموعة من الطرق التي تمكنها من ذلك.

التنظيم

يعد التنظيم أولى الخطوات التي تمكن المرأة العاملة من تحقيق التوازن بين عملها وحياتها الأسرية ، فبه ستستطيع تنفيذ كل ما عليها من التزمات نحو كل الأطراف العمل، والأسرة بل ونفسها أيضاً.

ويجب على المرأة العاملة أن تخصص وقتا لأطفالها لمتابعة دروسهم و الجلوس معهم، ووقتا لزوجها تحقيقا للتواصل معه ، كما يجب عليها الإهتمام بالتجمعات العائلية لما لها من دور كبير ترسيخ معاني وقيم جميلة لها كبير الأثر في ترابط الأسرة و تلاحمه

تعويد الأطفال على النظام

يعتبر تعويد الأطفال على النظام خطوة هامة جدا ستفيد المرأة في تحقيق التوازن بين عملها و حياتها ، لأنهم سيوفرون عليها كثير من الوقت و الجهد ، لأنهم سيحرصون على أن يبقى كل شيء في مكانه و بذلك لن تتعب الأم كثيرا في المنزل و سيكون لديها وقتا كافيا لإنجاز العديد من المهام الأخرى التي تقع على كاهلها

إعدادات مسبقة

على الأم العاملة أن تقوم بإعدادات هامة في جزء من العطلة الأسبوعية ، والعمل على تجهيز كل ما تحتاج إليه خلال أيام الأسبوع مثل

  • اعداد بعض الأكلات السريعة التي لا تحتاج إلى وقت طويل مثل تتبيل الأطعمة وتجهيزها على الطهي ثم تجميدها في الفريزر، لتكون سهلة التحضير بعد ذلك.
  • التسوق للمنزل والعمل على توفير كافة احتياجاته داخل المنزل حتى لا يضيع كثير من الوقت في شراء مستلزمات اليوم الواحد.
  • ارسال الملابس للتنظيف واستلامها حتي لا يضيع الوقت في الحيرة حول ما تود المرأة العاملة ارتدائه في العمل يومي.

الحرص على التواصل مع الصديقات

على المرأة العاملة أن لا تغفل أهمية التواصل مع صديقاتها، في تحسين نفسيتها وتخفيف العب النفسي الواقع عليها وسط أعباء المنزل والعمل

المرونة

على المرأة العاملة أن تكون مرنة في عملها وفي ما يسند إليها من مهام، فالمرونة تسهل عليها ذلك، كما أن المرونة عامل مؤثر جدا في حياتها الأسرية ولها دوراً كبيراً في تحقيق التوازن بين العمل والأسرة.

Copy URL to clipboard
26 يونيو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار