بولا يعقوبيان تفوز بأصوات الناخبين – بالوثيقة

لطالما نادينا أو طالبنا بتمثيل المرأة في المجلس النيابي اللبناني الذكوري؟ ولطالما حظينا ببعض النساء في النيابة اللبنانية ولكننا سرعان ما نسينا أسماءهن لأنهن لم تتركن أثراً يُذكر خصوصاً وأنهن ورثن الكرسي ولم يفُزن به كما أغلبية نواب الشعب اللبناني.

الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان تستحق وبجدارة أن تمثل نساء لبنان، فهي على الأقل مثقفة وصادقة ولا تبيع موقفها وتقف مع المحتاج وتساعد الفقراء وتوصل صوت الشعب للمسؤولين والزعماء الذين يرقصون على جثثنا ويقهقهون.

بولا يعقوبيان تفوز بأصوات الناخبين
الاعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان

قامت شركة (الدولية للمعلومات) بإحصاء في مدينة زحلة وضواحيها حول أسماء رشحتها لكرسي في البرلمان وشملت العينة 547 شخصاً في مدينة زحلة و453 في بلدات وقرى قضاء زحلة.

وكان اللافت أن بولا يعقوبيان فازت بأعلى نسبة وهي 37.7% من مجمل الأصوات.

بولا يعقوبيان تفوز بأصوات الناخبين في زحلة
بولا يعقوبيان تفوز بأصوات الناخبين في زحلة

وبعد إعلان النتيجة المشرّفة شكرت بولا عبر صفحتها على التوتير كل أهالي زحلة الذين اختاروها لتكون ممثلتهم في المجلس النيابي وكتبت: (#زحلة غمرتني بالحب والثقة. رغم أني لم أعلن اَي نية للترشح. أتمنى ان أبقى عند حسن ظن الجميع #لبنان #شكرا).

خسارة أن لا تترشح بولا في الانتخابات النيابية المقبلة عن المقعد الأرمني في زحلة وإننا على يقين بأنها ستنجح في الإنتخابات ولو لم تنافس ضمن أي لائحة سياسية عريقة أو مهمة. فاسمها كاف ليوصلها إلى النيابة ولتتفوّق على الجميع.

بولا يعقوبيان ومن يشبهها يمثلوني في المجلس النيابي.

سارة العسراوي – بيروت