أعلن قصر باكنغهام اليوم عن تجريد الأمير هاري وميغان ماركل رسميًا من كل ألقابهما وامتيازاتهما الملكية، ولن ينضما لأي مهام تتعلق بالعائلة المالكة.

وحسبما ما ذكرته شبكة “بي بي سي”، أصدر قصر باكنغهام بيانًا جاء فيه: “قررت الملكة مؤكدة أنه بالابتعاد عن عمل العائلة المالكة، لا يمكن الاستمرار في المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة”.

ويبدو أن القرار يأتي بناءً على رغبة هاري وميغان بتجنب الحياة الملكية، إذ أضاف البيان: “بينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهما، سيظل الدوق والدوقة محبوبين للغاية في العائلة”.

وجاء القرار النهائي بموافقة من الملكة إليزابيث عقب محادثة مؤخرًا بين هاري وأفراد العائلة المالكة، وعلى الرغم من موافقتها إلا أن القصر أشار إلى أن الملكة “حزينة لقرارهما”.

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

اقرأ: توقعات ميشال حايك كم يقبض وكيف يغش الناس – فيديو

وأوضح متحدث باسم هاري وميغان: “مثلما يتضح من نشاطهما خلال العام الماضي، استمر دوق ودوقة ساسكس في الالتزام بواجباتهما وخدمتهما في المملكة المتحدة وحول العالم. وقد عرضا الاستمرار في دعمهما للمنظمات الممثلة ok لهما بغض النظر عن دورهما الرسمي، إذ قالا: يمكننا جميعاً عيش حياة الخدمة، فالخدمة عالمية”.

الثنائي قررا التخلي عن واجباتهما الملكية في مارس العام الماضي وأعلنا رسميًا عن الأمر، وأشارا إلى أنهما سيعيدان النظر في قرارهما بعد 12 شهرًا.

هذا وبالإضافة إلى مختلف الألقاب الرسمية، سيفقد هاري ألقابه العسكرية وعدة امتيازات، بما في ذلك ما يتعلق برعايته لمشاة البحرية الملكية.

Copy URL to clipboard
16 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار