أكّد وزير الصناعة عماد حب الله أن “الأيام القليلة المقبلة، ستشهد صدور تعاميم جديدة لمصرف لبنان، لدعم القطاعين الصناعي والزراعي، مع 6 مراسيم عن المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات، وكلها تهدف إلى دعم القطاعين الصناعي والزارعي، وتتضمن هذه المراسيم حوافز وإعفاءات ضريبية”.

كلام حب الله، جاء خلال زيارته معامل “Daher Foods” في بلدة الفرزل في البقاع الأوسط، لمالكها النائب ميشال ضاهر، التي تضم معامل بطاطا “masterchips” وشوكولا وبسكويت “Mastro”.

وجال حب الله يرافقه ضاهر داخل المعمل، بمشاركة وزير الصحة الدكتور حمد حسن والنواب: جورج عقيص، سيزار المعلوف، سليم عون، عاصم عراجي، أنور جمعة ومحمد القرعاوي، رئيس “تجمع الصناعيين” في البقاع نقولا أبو فيصل، نائب رئيس مؤسسة “إيدال” علاء حمية، رئيس “تجمع مزارعي وفلاحي البقاع” ابراهيم الترشيشي، رئيس “الاتحاد الوطني للتعاون” في لبنان الدكتور رضا الميس، رئيس بلدية الفرزل ملحم الغصان، صناعيين وأصحاب مؤسسات صناعية.

وقال ضاهر: “إننا نعمل اليوم على إيجاد صندوق لدعم شراء المواد الأولية، ونحن نريد حل الموضوع الاقتصادي والتوجه من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد إنتاجي، في ظل عدم توفر الاستثمارات المالية، ونحن نحتاج إلى ما يقارب 700 مليون دولار لاستثمارات في القطاعين الصناعي والزراعي”.

أضاف: “في الأشهر الماضية، الاستثمارات صفر، والبطالة ترتفع، ومصانع تقفل، وفي نفس الوقت مطلوب من الدولة تخفيف حجم الموظفين، وعليه لا بد من الاعتماد على زنودنا، ووقف الاستيراد، وإطلاق القطاع الصناعي”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

Copy URL to clipboard
28 فبراير 2021
21:19
قطع السير عند جسر الرينغ بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على استمرار انقطاع الكهرباء


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار