تغريدة سعد الحريري تحقق رقماً خيالياً

منذ أسبوع وأكثر، فاجأ رئيس حكومة لبنان سعد الحريري شعبه والدول العربية وكل العالم بإعلان استقالته من الرياض السعودية، وبدأت الأقاويل والأخبار تنتشر بين اللبنانيين وعلى مواقع التواصل الإجتماعي وتؤكد بأن رئيس حكومتنا أصبح محتجزاً ومعتقلاً مع عائلته في السعودية ووضع تحت الإقامة الجبرية.

خبر احتجاز الحريري في الرياض استفز اللبنانينون على مدار أيام خصوصاً بعد غيابه عن التويتر وما لم يستطع سعد الحريري قوله في بيان الاستقالة أكّده على صفحاته الرسمية على الفايسبوك والتويتر حيث لا يزال يعرّف عن نفسه على أنه رئيس الحكومة في لبنان أو President of the Council of Ministers of Lebanon.

تغريدة سعد الحريري تحقق رقماً قياسياً
رئيس حكومة لبنان سعد الحريري

والسبت مساءاً تلقت الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان اتصالاً من الحريري وطلب منها المجي إلى السعودية لإجراء مقابلة معه، فغادرت بولا إلى السعودية وأجرت حواراً مباشراً مع الحريري ولكنّها ضيّعته خلال المقابلة، وقد حلّل الكثيرون أن لغة جسد سعد الحريري فضحته ولم يكن على ما يرام أبداً وكأنه يعيش تحت ضغط كبير، خصوصاً بعد أن ظهر شخص خلف بولا وبيده ورقة بيضاء وأن ظهور ذلك الشخص الغامض أربك سعد الحريري كثيراً.

إلا أن هذه المقابلة الحصرية التي أجرتها بولا التي تفوّقت على الجميع واحتلت المرتبة الثالثة على التويتر، لم تخدم الحريري أبداً بل زاد شك اللبنانيون أن رئيس حكومتهم محتجز ولا قرار لديه للعودة إلى لبنان، ما اضطر سعد الحريري إلى الظهور مجدداً عبر التويتر وكتب مؤكداً بأنه سيعود إلى لبنان خلال يومين، وهذه التغريدة حققت رقماً خيالياً بالنسبة لسياسي من حيث الـ Likes والـ Retweets وحتى التعليقات التي تخطت الـ 5 آلاف. حتى أن هذه الأرقام لم يحققها أي نجم عربي أو لبناني..

تغريدة سعد الحريري تحقق رقماً قياسياً
تغريدة سعد الحريري تحقق رقماً قياسياً

وكتب سعد قائلاً: (يا جماعة انا بألف خير وان شاء الله انا راجع هل يومين خلينا نروق ، وعيلتي قاعدة ببلدها المملكة العربية السعودية مملكة الخير)، ولكن تغريدة سعد لم تهديء البال فعاد وكتب اليوم تغريدة أخرى: (بدي كرر وأكد أنا بألف الف خير وانا راجع ان شاء الله على لبنان الحبيب مثل ما وعدتكم، وحا تشوفوا).