ربما يكون السباق الرمضاني الحالي لهذا العام، من أكثر السباقات الرمضانية التي شٌهدت على عرض مسلسلات تلفزيونية تحمل جملة (للكبار فقط)، وتضم ألفاظاً خارجة، وتلميحات جنسية لا تتناسب مع حرمة الشهر الكريم.

مسلسلات شهر رمضان 2017

من بين الأعمال الرمضانية 2017 في مصر، صُنف 14 عملاً تحت خانة (للكبار فقط)، واختلف كل مسلسل عن الآخر، حيث وضعت الرقابة (+18) على بعض الأعمال، فيما وضعت (+12) و(+16) على أعمال أخرى.

من بين الأعمال التي صنفتها الرقابة على أن مشاهدتها تصلح لمن هم فوق سن الـ (18) فقط، مسلسل (هذا المساء) للفنان الأردني إياد نصار، والذي يناقش فكرة جريئة، وهي عدم اتزان العلاقة الجنسية بين الزوجين، وتنصت البعض على هواتف الفتيات، ومراقبتهن.

ورغم كونه مسلسلاً كوميدياً، إلا أن الرقابة صنفت مسلسل (خلصانة بشياكة)، للفنان الكوميدي أحمد مكي لمن هم فوق الـ (18) عاماً، وذلك بسبب استخدام بعض الألفاظ الجريئة التي لا يصح سماعها لمن هم من فئة عمرية صغيرة.

أحمد مكي في مسلسل خلصانة بشياكه

أما الأعمال التي تم تصنيفها (+16)، ضمت كل من (طاقة نور)، للفنان المصري هاني سلامة، و(وضع أمني) للفنان المصري عمرو سعد، و(كفر دلهاب) للفنان المصري يوسف الشريف، و(30 يوم) للفنان السوري باسل خياط، و(لمعي القط)، للفنان المصري محمد عادل إمام، و(أرض جو) للفنانة المصرية غادة عبد الرازق، و(الحالة ج) للفنان المصري أحمد زاهر، والفنانة المصرية حورية فرغلي.

أما قائمة الأعمال التي صنفتها الرقابة على أنها (+12)، تشمل مسلسل (هربانة منها) للفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز، و(ريح المدام) للفنان المصري أحمد فهمي، و(عشم أبليس) للفنان المصري عمرو سعد، و(ظل الرئيس) للفنان المصري ياسر جلال، و(لا تطفئ الشمس) الذي يضم عدد كبير من النجوم على رأسهم النجمة ميرفت أمين.

بخلاف التصنيف الرقابي للأعمال الرمضانية، إلا أن عدداً كبيراً من المشاهدين أعربوا عن استيائهم من تضمن بعض المسلسلات ألفاظاً خارجة، وتلميحات جنسية فجة.

هاني سلامة في مشهد من مسلسله طاقة نور

من أبرز المسلسلات التي تضمنت تلميحاً جنسياً غير لائق كان مسلسل (طاقة نور) للفنان هاني سلامة، حيث ظهر الممثل وليد فواز في مشهد جنسي، وهو يقول للممثلة التي تظهر معه: (العصعوص هيبرد)، كما تضمن أيضاً مسلسل (هذا المساء) على جملة جنسية في الحلقة الأولى منه، حيث يظهر الممثل أحمد داوود وهو يستمع لمكالمات الفتيات اللاتي يراقبهن، وتقول إحداهن في مكالمة جنسية: (كله يا سعيد)، في تلميح إباحي اعترض عليه الكثيرون.

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard
22 مايو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
21 مايو 2022
15:15
هزة أرضية بقوة ٣،٤ ضربت جنوب لبنان وشعر بها سكان صور والنبطية.


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار