الممثل السوري جمال سليمان
الممثل السوري جمال سليمان

منذ عام، أصدر زهير رمضان نقيب الممثلين السوريين قراراً بشطب اسم الممثل السوري المعارض للنظام جمال سليمان من النقابة وفصله إلى جانب عدد من الممثلين السوريين الذين غادروا الأراضي السورية ووقفوا إلى جانب الثورة السورية المعارضة وأطلقوا التصاريح المناهضة.

اليوم، تفاجأ جمال سليمان بقرار جديد صدر عن النقيب وهو بإحالته إلى جانب عدد من زملائه إلى المجلس التأديبي، وبناءً على هذا القرار ردّ جمال ساخراً، وكتب قائلاً: “البارحة اتصل بي صديق صحافي ليسمع تعليقي على قرار نقابة الفنانين في بلدي الحبيب سوريا بإحضاري مع بعض الزملاء الى مجلس تأديب. عندها لم أكن سمعت بالقرار وأعتقدت انه يشير الى فرمان سابق اصدره رقيب الفنانين (وهي الصفة الأدق بدلاً من نقيب) عمره حوالي السنة والنصف بفصلنا من النقابة، الا انني تبينت أن الكلام صحيح و ان الرقيب بالفعل يريدنا ان نحضر كي يستدرك ما عجز عنه اهلنا و هو تأديبنا.

بيان نقيب الممثلين السوريين
بيان نقيب الممثلين السوريين

وتابع جمال: “أي أنه لم يترك للزمن أن يقوم بالمهمة بل يريد تأديبنا بنفسه بعد ان فصلنا من النقابة. بصراحة عجزت عن التعليق واعتذرت من الصديق الصحافي، إلا أن الأقدار شاءت أن أستيقظ اليوم على خبر منح نقابة الفنانين في أميركا عضويتها للفنان الرائع والصديق العزيز جهاد عبدو بعد دوريه الجميلين مع نيكول كيدمان وتوم هانكس. فرحت بالخبر وتأثرت جداً بتعليقه عليه، فاختلط الفرح بالحزن، إلا أنني وأنا أكتب هذه السطور قررت أن أترك الحزن جانباً وأقول لجهاد ألف مبروك ايها السوري الموهوب والناجح، ما انجزته هو فخر لك ولعائلتك ولنا جميعاً وفوقك كل ذلك لبلدك في وقت لم يجلب لها بعض ابناءها الا الْخِزْي و العار”

يذكر أن جمال كان حلّ ضيفاً في برنامج الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب الجديد، حيث أكد أن المعارضة السورية أخطأت كثيراً.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار